تلميذ، تلاميذ، طالب، طلاب، التعليم، تعليم، مدرس، مدرسة، مدارس، الدراسة، العام الدراسي، نتائج الشهادات ، طلبة، طلاب ، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، الاستعلام عن النتيجة

فيديو.. دعوات في مجلس النواب المصري والسوري لالغاء مادة التربية الاسلامية

اخبار ليل ونهار. فيديو.. دعوات في مجلس النواب المصري والسوري لالغاء مادة التربية الاسلامية

في مفارقة عجيبة، شهد مجلس النواب المصري والسوري، مناقشات لالغاء مادة التربية الاسلامية، مع اقتراحات بدمج مادتي التربية الدينية الإسلامية والتربية الدينية المسيحية في مادة واحدة، يكون مسماها مادة “العلوم الدينية” او “الاخلاق”.

فيديو.. تلاميذ يصرخون من الغلاء: حتى تمن الاستيكة والكراسات بقى غالي

وكان قد اقترح سعد الدين الهلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر، والمثير للجدل، دمج مادتي التربية الدينية الإسلامية والتربية الدينية المسيحية في مادة واحدة، يكون مسماها مادة العلوم الدينية، جاء ذلك خلال كلمته فيما يعرف بالحوار المجتمعي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم، في المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الهلالي: إننا نرغب في أن يتعلم الطالب المسلم ثقافة زميله المسيحي والعكس، مضيفًا أن الهدف هو أن يتلقى الطلاب معلومات دينية ويتعلمون قيم الإخاء والتسامح.

فيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: حرام عليكم ربنا ينتقم من الظالم والمفتري

فيديو.. هشام عبد الله: هذه اسباب حذف الآية القرآنية من الهيئة العربية للتصنيع

وقال النائب عمر حمروش، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن “خلط مادة الدين الإسلامي والمسيحي في كتاب واحد قد يأتي بنتائج عكسية، ومن الأفضل أن تظل كل مادة تدرس كما هي بعيدًا عن الخلط، خاصة فيما يخص تعاليم كل دين”.

وأضاف: “الأفضل من دمج المادتين أن يتم استحداث مادة اسمها “الأخلاق”، لأن الأخلاق واحدة في كل الشرائع السماوية ويتم تدرسيها للطلاب، بحيث نرتقي بأخلاقهم ويعرفون معلومات عن الأديان الأخرى”.

بالفيديو.. الصومال تتقدم على مصر في مستوى السعادة

وأكد حمروش أنه ضد مقترح الدمج بشكل عام، والأولى أن يكون هناك فصل بين الاثنين كأفضلية لكل طالب أن يدرس الدين الإسلامي كمسلم والدين المسيحي كمسيحي.

في المقابل، أيد عفيفى كامل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، فكرة ضم كتاب التربية الدينية الإسلامية بكتاب التربية المسيحية في مادة واحدة، قائلاً: “لا مانع من وضعهما في كتاب واحد، لأن الأديان متفقة في القيم والسلوك”.

وأضاف في تصريح صحفي، أن هناك اختلافًا في فروع الأديان السماوية الثلاث، إلا أنها متفقة في أصولها، مقترحا أن يسمى هذا الكتاب بكتاب السلوك والأخلاق.

فيديو.. لن تصدق فوائد ملعقة العسل المخفف في كوب ماء دافيء

وتابع: “لا بد من ترك المجال للمتخصصين في وضع المادة التي يتناولها هذا الكتاب”، مؤكدا أن هذه الخطوة تدعم مفهوم المواطنة بين المسلم والمسيحي، فضلا عن التقارب بين الأديان”.

من جانبه قال سامح عبدالحميد حمودة، الداعية السلفي، إن مقترح الهلالي لا يجوز، فالإسلام يختلف عن النصرانية فكيف نجمع دينين مختلفين في كتاب واحد..؟

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

وأوضح عبدالحميد في تصريحات صحفية، أن المسلمين يُؤمنون بعيسى عليه السلام عبد الله ورسوله، والمسيحيون لا يُؤمنون برسالة محمد صلى الله عليه وسلم، ولا يُؤمنون بالقرآن، والنصارى يُؤمنون بأن عيسى قُتل وصُلب، والقرآن ينفي ذلك (وما قتلوه وما صلبوه) فكيف نجمع بين النقيضين في كتاب واحد..؟ مؤكدا في الوقت ذاته، أن المسيحيين إخوة في الوطن وشركاء فيه.

وطالب دار الإفتاء بالتعامل بحسم مع أصحاب الفتاوى والآراء الشاذة، قائلا: “على دار الإفتاء محاسبة سعد الهلالي على فتاواه الشاذة التي أضرت بسمعة الأزهر، وهو ما يُسبب الفتنة والبلبلة في المجتمع”.

فوائد الموز المدهشة في التخسيس وعلاج الانيميا والامساك وقرحة المعدة

برلمان بشار الاسد يناقش إلغاء تدريس التربية الدينية

ذكر مصدر من داخل برلمان رئيس النظام السوري الارهابي بشار الأسد، أن الشائعات التي بدأ يتناقلها بعض المثقفين والناشطين والسياسيين، حول إمكانية إلغاء التربية الدينية في سوريا، قد أصبحت واقعاً، بعدما تأكد خبر إدراج بند إلغاء التربية الدينية على جدول أعمال البرلمان الجديد.

وقال النائب عن برلمان الأسد نبيل صالح، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن البرلمان قد ناقش فعلاً البند المتعلق بإلغاء التربية الدينية من مناهج التعليم في سوريا.

وكانت ذكرت مصادر في الـ 24 ساعة الأخيرة، أن خلافاً نشب بين أعضاء برلمان الأسد حول قضايا حسّاسة ذات طبيعة دينية، من مثل فصل الطلاب الذكور عن الإناث في دراسة مادة التربية الدينية، ليتبين لاحقاً، أن الأخيرة شائعة غطّت على حقيقة، وهي أن برلمان الأسد ناقش فعلياً إلغاء التربية الدينية من المدارس، وأن الخلاف الحقيقي الذي نشب بين بعض أعضاء البرلمان هو حول إلغاء تدريس مادة التربية الدينية، وليس فصل الذكور عن الإناث. وعرف في هذا السياق أن النائبتين اللتين تصنّفان بـ”الإسلاميتَين” ريم الساعي وفرح حمشو، قد وقفتا ضد هذا الاقتراح.

طريقة قياس سرعة الانترنت بدون برامج

وقد أكد نبيل صالح وهو نائب برلماني عن منطقة “جبلة” التابعة لمحافظة اللاذقية مسقط رأس النظام السوري، أن البرلمان قد ناقش الاقتراح المتعلق بإلغاء التربية الدينية من المدارس السورية، وإبدالها بمادة “الأخلاق”.

وكان ورد في ماعُرف بالدستور الروسي لسوريا، وهو عبارة عن مشروع دستور أكدت مصادر قريبة من نظام الأسد أنه قُدّم إلى النظام السوري ووضع عليه ملاحظاته بخط اليد، اقتراح إلغاء ديانة الرئيس من الدستور السوري، هذا فضلا عن إلغاء الصفة العربية من اسم الدولة، لتصبح “الجمهورية السورية” عوضا من “الجمهورية العربية السورية”.

وكذلك اشتمل مشروع روسيا للدستور السوري، إلغاء لفظ الجلالة (الله) من نص القسم، ليصبح “أقسم” فقط، بعدما كان نص القسم المعمول به: “أقسم بالله العظيم”.

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

يشار إلى أن الأسد لم يقرّ بوجود مشروع دستور روسي لسوريا، وأعلن أكثر من مرة عدم وجوده، إلا أن حليفه الأقرب إليه وهو “حزب الله” اللبناني أكد وبشكل قاطع أن لديه نسخة من المشروع الروسي وعليها ملاحظات النظام السوري بخط اليد، كما نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية التابعة لـ”حزب الله” بتاريخ 17 يونيو 2016 وقالت بالحرف الواحد: “وثيقة نص الروس وموادها وفقراتها بحروف الكترونية، وكتبت عليها الملاحظات السورية بخط اليد”!

شاهد رد فعل مذيع قناة الجزيرة بعد فتوى انتحار فتيات حلب خشية الاغتصاب

يذكر أن تأكيد خبر اقتراح إلغاء تدريس مادة التربية الدينية من مدارس سوريا، وجد صدى تفاعليا عند بعض الأوساط التي اقترح بعضها إبدال التربية الدينية بمادة “التربية الوطنية” كما أعلن الدكتور القريب من نظام الأسد حسام الدين خلاصي، وهو أكاديمي من محافظة حلب، سبق له أن طالب نظام الأسد بقصف حلب بالصواريخ.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فوائد البطاطس المذهلة وطريقة اختيار افضل بطاطس للتحمير

بالفيديو.. طريقة عمل مشروب الفياجرا الطبيعية في البيت

1 تعليق على “فيديو.. دعوات في مجلس النواب المصري والسوري لالغاء مادة التربية الاسلامية

  1. صدق الله العظيم اذ يقول في سورة التوبة: ((يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)) حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق للنشر فورا