سيناء، القبائل البدوية، البدو، رفح، العريش

قبائل سيناء تعلن العصيان المدني وعدم دفع اي فواتير جديدة

قبائل سيناء تعلن العصيان المدني وعدم دفع اي فواتير جديدة

أعلن تجمع لعدد من القبائل بمدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية، عن عصيان مدني جزئي، يبدأ السبت المقبل الموافق 11/2/2017.

بالفيديو.. مرشح رئاسي سابق: العصيان المدني هو الحل الان في مصر

وقالت اللجنة الشعبية للعريش، في بيان خاص، إن أولى خطوات العصيان المدني ستكون بالامتناع عن تسديد فواتير الكهرباء والمياه للحكومة، ودعت لعقد مؤتمر لكل مدن شمال سيناء يوم 25 من الشهر الجاري، للنظر في مزيد من الخطوات.

بالفيديو.. بوادر ثورة الجياع في مصر.. اقتحام الاهالي لمخزن تموين في الشرقية

وتأتي هذه الخطوة احتجاجا على مقتل عشرة أشخاص برصاص قوات الأمن المصرية في 13 يناير الماضي. وقالت وزارة الداخلية إنهم إرهابيون، جرت تصفيتهم خلال مداهمة، بينما قال ذووهم من أهالي سيناء إنهم كانوا معتقلين لدى قوات الأمن، وتحديدا الأمن الوطني.

وانبثقت اللجنة الشعبية للعريش عن مؤتمر العريش، الذي انعقد في ديوان آل أيوب في 14 يناير الماضي.

فيديو.. صراخ اصحاب المعاشات من الغلاء: حرام احنا بقينا بناكل من الزبالة

وطالب المؤتمر بإجراء تحقيق نزيه في مقتل هؤلاء الأشخاص، وتقديم قاتليهم إلى المحاكمة. وذكر البيان أن وقف الإجراءات مشروط بـ “تنفيذ مطالب (اللجنة)”.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تنفيذ قرار مؤتمر العريش، برفض مقابلة مقترحة مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، بينما لم يتقدم ممثلو العريش في مجلس النواب المصري باستقالاتهم كما تعهدوا بذلك أمام المؤتمر، حسب بيان اللجنة.

اكسب ثواب ختم القرآن الكريم كاملا في دقيقة واحدة

وأضاف البيان: “اختيار يوم الحادي عشر من فبراير يأتي تيمنا باليوم الذي انتصرت فيه ثورة مصر، وأزالت ثلاثين عاما من الفساد بتنحي رئيس النظام عن حكم مصر”.

شاهد ايضا

فيديو.. الحجامة سر نجاح أبطال أولمبياد ريو دي جانيرو

تخلص من اعراض البرد فورا بدون ادوية باستخدام هذه المشروبات

اضف تعليق للنشر فورا