علم السعودية، المملكة العربية السعودية، الحرمين

العراق: بن سلمان اعترف خلال لقائه مع مقتدى الصدر بأخطاء السعودية بالعراق

العراق: بن سلمان اعترف خلال لقائه مع مقتدى الصدر بأخطاء السعودية في العراق – نقلت وسائل إعلام عراقية عن صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعترف خلال لقائه الصدر بوجود أخطاء في الإدارة السعودية السابقة.

كما نقلت تلك الوسائل الإعلامية عن العبيدي أن الصدر وابن سلمان أكدا على ضرورة تلافي تلك الأخطاء، وعلى تغليب لغة الاعتدال والتخلص من الخطاب الطائفي، مشيرا إلى أن “التدخل الإيراني والسعودي والتركي في الشأن العراقي كان سلبيا”.

وبحسب المصادر العراقية، أوضح العبيدي أن إيران تبحث عن مصالحها في العراق، وأن العراق لن يعطي فرصة لأي طرف لكي يحقق مصالحه على حساب المصالح العراقية.

وكان زعيم التيار الصدري وصل إلى مدينة جدة يوم الأحد بعد تلقيه دعوة رسمية لزيارة السعودية، وكان في استقباله لدى وصوله وزير المملكة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان.

وأفاد بيان من مكتب الصدر بأن زيارته للسعودية تأتي تلبية لدعوة رسمية، كما أعرب البيان عن ترحيب مقتدى الصدر بما عدّها انفراجة إيجابية في العلاقات السعودية العراقية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه تم خلال اللقاء مع ولي العهد السعودي “استعراض العلاقات السعودية العراقية وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قام الشهر الماضي بزيارة رسمية للسعودية هي الأولى منذ تسلمه منصبه نهاية عام 2014، بحث خلالها مع الملك سلمان بن عبد العزيز التنسيق بين البلدين في جميع المجالات.

اضف تعليق للنشر فورا