الكعبة، مكة، الحرم، دعاء، الدعاء، اسلام، الاسلام، الابتهال، التوبة، صلاة، الصلاة، مناجاة

فيديو.. امتناع مصلين عن الصلاة خلف السديس في مكة المكرمة

فيديو.. امتنع عددا من المصلين عن الصلاة خلف السديس في مكة المكرمة، وذلك بعد تصريحاته المثيرة لاستياء عدد كبير من المسلمين حول العالم، وكان قد قال الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية اليوم هما قطبا العالم بالتأثير ويقودان العالم والإنسانية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبقيادة الرئيس الأمريكي الى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والرخاء.

فيديو.. هجوم على السديس بعد دعائه على قطر

ودعا السديس – في تصريح له أخيرا لإحدى القنوات، ويتم تداوله بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي – بأن يسدد الله الخطى.

تصريح السديس أصاب عددا من محبيه بما يشبه الصدمة، حيث كتبت الباحثة دعاء عبد الحميد الطنطاوي معلقة على كلام السديس: “الشيخ السديس الرجل الذى فقد عقله أرى أنه لا تجوز الصلاة خلفه.. والله أعلم”.

وقالت الكاتبة وفاء نبيل: “يعنى مش حرام كل شوية كده نتصدم فى حد، ده انا اكتر صوت بحب اسمع منه القرآن هو الشيخ السديس، سبحان الله..”.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

كما تحوّلت المُقابلة التي أجراها السديس، إلى أكثر مقاطع الفيديو المرئية المُتداولة بين روّاد ونُشطاء التواصل الاجتماعي.

وكانت قناة “الإخبارية” قد بثّت تلك المُقابلة للسديس مع أحد مُراسليها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، وجاء كلام السديس هذا خلال مُشاركته في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي المُنعقد في نيويورك برعاية العاهل السعودي الملك سلمان، ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، ورابطة العالم الإسلامي.

تصريحات السديس، لم تَمر مرور الكرام، وأحدثت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، ففي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، دشّن النشطاء وسماً “هاشتاج” بعنوان “تصريحات السديس لا تمثلني”، وذلك بعد تصاعد الامتعاض والاستياء الذي عبّرت عنه نُخب عربية، من تصريحات السديس، ومع ذلك لم يخل الوسم من النشطاء الموافقين للتصريحات.

بالفيديو.. دعاء العام الجديد لحل جميع المشاكل وتحقيق الامنيات باذن الله

بالفيديو.. حملات اعتقالات في السعودية استعدادا لتعيين ابن سلمان

المُغرّد سعد، تمنّى لو أن السديس سكت، فبرأيه أن أمريكا أكثر من سَفك دماء العرب والمسلمين، أبو وفي أكّد أن التصريح يُمثّله، ويُمثّل كل مسلم وسطي، يحب الخير والسلام للبشرية، أحمد وصف تصريح السديس بالذكي الذي يعرف كيف يختار تصريحاته البعيدة عن الداعشية، أما موضي البقمي فقالت: “نعم نريد التعاون مع أمريكا للنهوض ببلدنا”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. هل اقتربت نهاية المملكة العربية السعودية ؟!

بالفيديو.. مفاجأة صادمة في رؤية السعودية 2030

اضف تعليق للنشر فورا