توفيق عكاشة

الشرطة تبحث عن توفيق عكاشة بعد تأييد حبسه

الشرطة تبحث عن توفيق عكاشة بعد تأييد حبسه – قال مصدر قضائي، إن الحكم الصادر بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة لمدة عام في قضية تزوير شهادة الدكتوراه، من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم، هو حكم “استئنافي واجب النفاذ”، وإن عكاشة ليس أمامه سوى الطعن عليه أو تقديم إشكال في التنفيذ “وهو مقيد الحرية”.

وأوضح المصدر أن عكاشة ليس أمامه حاليا إلا أن يسلم نفسه لتنفيذ الحكم، أو أن يتم إلقاء القبض عليه، وبعدها يقوم بتقديم إشكال تنفيذ الحكم ويحدد له جلسة وإذا تم رفض الإشكال ينفذ الحكم وهو محبوس.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية ممثلة في مباحث تنفيذ الأحكام ستبدأ في البحث عن عكاشة لتنفيذ الحكم عليه إلا إذا سلم نفسه، أو تقدم دفاعه بإشكال على التنفيذ، لكن عليه تسليم نفسه قبل الجلسة.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، أيدت حكم حبس توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفاذ بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد بدة، وعضوية كل من المستشارين أحمد معوض، وماجد جمال.

يذكر أن محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عرايس، عاقبت عكاشة بالحبس سنة والكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وكشفت التحقيقات، أن عكاشة اشترى وزور شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة، وغير موجودة فى مصر، وغير مقيد بها، وأكدت خطابات المجلس الأعلى للجامعات، ومذكرة المباحث كذب توفيق عكاشة وتزويره لشهادة الدكتوراه.

اضف تعليق للنشر فورا