الفقر، الغلاء في مصر, السيسي, الغضب, اخبار مصر, عبد الفتاح السيسي, المصريين, ارتفاع الاسعار, الظلم

بالفيديو.. اشجع رجل في مصر من الوراق يصرخ: السيسي هيبيع مصر للامارات

بالفيديو.. اشجع رجل في مصر من الوراق يصرخ: السيسي هيبيع مصر للامارات. وكانت قد شهدت منطقة الوراق في محافظة الجيزة المصرية، اشتباكات عنيفة بين الاهالي من جانب وقوات الشرطة والجيش من جانب اخر، نتج عنها مقتل مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين، وعدد من عناصر الامن، وذلك رفضا لازالة مباني المواطنين التي تزعم الحكومة انها تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل، في حين يؤكد الاهالي انها اراضيهم واراضي اجدادهم وان نظام السيسي يسعى لبيع هذه الاراضي الثمينة على النيل للمستثمرين ورجال الاعمال الخليجيين.

فيديو.. صحفية سعودية تسب المصريين بعد بيع السيسي لتيران وصنافير

وخلال الأيام الماضية وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وسكان جزيرة الوراق في قلب العاصمة القاهرة بسبب إقدام الحكومة المصرية على تنفيذ ما وصفته “بهدم منازل ومبان مخالفة” بينما يتهم السكان الحكومة بالتخطيط لطردهم من مساكنهم وأراضيهم في جزيرة الوراق تمهيدا لاستغلالها وبيعها للمستثمرين.

وتنظر الحكومة المصرية للجزيرة على أنها “محمية طبيعية في قلب النيل” ولا ينبغي أن يكون فيها أي سكان، ويرفض السكان عمليات الإزالة ويتصدون لها الأمر الذي أدى إلى وقوع قتيل على الأقل وعدة مصابين قبل أن تعلن الحكومة تأجيل تنفيذ قرار الإزالة لأجل غير معلوم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور قالوا إنها لتصميم هندسي خاص بتطوير الجزيرة عقاريا ويضم التصميم مبان شاهقة وميادين متطورة علاوة على 4 جسور تربط الجزيرة بالبرين الشرقي والغربي.

وقد نشرت شركة أر إس بي الهندسية والتي تمتلك فروعا في دبي ولندن وسنغافورة ,وعدة مدن كبرى أخرى على موقعها على شبكة الإنترنت بعض الصور لما وصفته “بتصميم مقترح” لتطوير جزيرة الوراق في القاهرة.

بالفيديو.. سيدة من الوراق تصرخ في الشارع: خربت بيوتنا ياسيسي

فيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: اخرتها تضربنا بالرصاص ياسيسي واحنا اللي وقفنا معاك ؟

ولم تذكر الشركة أي شيء عن وجود اتفاق مع الحكومة المصرية أو أي جهة أخرى لتنفيذ هذا المقترح لكن المدونين على شبكة الإنترنت يقولون إن شركة استثمارية لن تنفق وقتها وجهدها لابتكار تصميم بهذا الحجم مجانا ودون ان يكلفها احد بذلك.

وبغض النظر عن الهدف الحقيقي إلا أن ملف تطوير جزيرة الوراق طفا على السطح عدة مرات خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، فالجزيرة يصفها الجميع بأنها قطعة من الماس مغطاة بالتراب.

ومن بين مئات الجزر الواقعة في مجرى النيل تعتبر جزيرة الوراق الأكبر وتتعدى مساحتها 1500 فدان ما يعني أنه في حال استثمارها عقاريا يمكن بناء مشروع متكامل ثم ربطها بالبر الرئيسي بعدة جسور.

وينتقد كثيرون الحكومات المصرية المتعاقبة لعدم الاهتمام بإنشاء جسر يربط الجزيرة بما حولها ما تسبب في انعزال الجزيرة وسكانها.

بالفيديو.. الفضائح تلاحق الامارات

جزيرة الوراق

يذكر ان حي الوراق من أحياء محافظة الجيزة في مصر، ويسكنه حوالي مليون نسمة وتبلغ مساحته حوالي 17 كيلو متر مربع على نهر النيل، مما يجعله مطمعا لكل ظالم.

فالجزيرة الواقعة في قلب النيل بين منطقتي شبرا الخيمة وامبابة تتمتع بموقع متميز في قلب العاصمة المصرية القاهرة، لكن المشكلة أن أغلب سكانها لايمتلكون وثائق ملكية لعقاراتهم أو أراضيهم حيث شغلوها على مر عقود بوضع اليد وسط سكوت رسمي فرض أمرا واقعا.

واتسم الرد الحكومي بالصمت حيال الانتقادات بسبب إهمال الجزيرة التي لا ترتبط بالبر الرئيسي بأي جسور سواء ناحية القاهرة أو الجيزة وهو ما حولها واقعيا إلى “نوع من العشوائيات”.

بالفيديو.. هكذا يتم ولادة الاطفال في الامارات !

ومن المعروف أن النيل يفصل بين محافظتي القاهرة والجيزة وهما المحافظتان اللتان تشكلان ما يعرف بالقاهرة الكبرى.

وبسبب انعزال الجزيرة وانقطاعها عن البر الرئيسي المحيط لم تجر أي عمليات تطوير أو استغلال لها سواء من الناحية العقارية أو السياحية وبقي سكانها من أبناء الفئات الفقيرة الذين استغلو الجزيرة للسكنى في قلب القاهرة بأسعار منخفضة.

وتقوم عدة عبارات خاصة بنقل السكان البالغ عددهم نحو 55 ألف شخص بين الجزيرة والبر الرئيسي سواء في القاهرة او الجيزة بشكل دوري ومستمر.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مفاجأة: دول الحصار ترضخ لقطر وتتنازل

بالفيديو.. محمد جبريل يشكو لله تخاذل حكام العرب من غلق المسجد الاقصى

اضف تعليق للنشر فورا