علم السعودية، المملكة العربية السعودية، سعودي

السينما في السعودية رسميًا في مطلع 2018

السينما في السعودية رسميًا في مطلع 2018 – وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية، برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، في جلسته الاثنين على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

قالت المملكة العربية السعودية، الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع عام 2018.

وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في بيان: “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأضاف: “من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز الـ90 يوما”.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي إن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأوضحت أن “محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة”، لافتة إلى أن “العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة”.

اضف تعليق للنشر فورا