السيسي يستغيث بالسعودية للحصول على بترول بعد إشتعال أزمة الكهرباء وتوقف محطات الكهرباء

اخبار ليل ونهار – في زيارة مفاجئة الى المملكة العربية السعودية، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي القيام بزيارة الى الاراضي السعودية، وذلك بعد تفاقم ازمة انقطاع التيار الكهربائي في جميع المحافظات المصرية نتيجة خروج محطات الكهرباء عن العمل بعد نفاد كميات الغاز والمازوت اللازمة لتشغليها.

وقد اشار مراقبين لوكالة اخبار ليل ونهار ان السبب الاساسي لزيارة السيسي الى السعودية هو محاولة تدارك الكارثة الحالية الناتجة عن النقص الحاد في توفير المواد البترولية، وهو الامر الذي اتعكس على توقف اكثر من 5 محطات لتوليد الكهرباء، وان العدد مرشح للزيادة، خاصة أن احتياجات محطات الكهرباء تصل إلى 125 مليون متر مكعب يوميا، لايحصل قطاع الكهرباء منهم إلا على 115 مليون متر مكعب فقط، وان الكمية تتناقص يوما بعد يوم.

وقد شهدت ازمة انقطاع التيار الكهربى وصولها الى معدلات غير مسبوقة، بعد تجاوز معدل الأحمال فوق 27 ألف ميجا وات، فى واقعة غير مسبوقة في تاريخ مصر، والتى وصل تخفيف الأحمال فيها من خلال قطع التيار على المواطنين بقدرة 5085 ميجا وات، وذلك نتيجة لنقص شديد فى الوقود علاوة على خروج عدد من وحدات التوليد بسبب أعطال فنية مفاجئة.

ويعد وصول الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 27 ألف ميجا وات أول اختبار لوزارتى الكهرباء والبترول؛ حيث إن الأيام القادمة خلال الشهر الجارى ستشهد ارتفاعا فى معدلات الأحمال نتيجة لطبيعة شهر أغسطس الذى يعرف بشهر “الذروة” لارتفاع درجات الحرارة به، حيث وصل حجم انقطاع إلى 6 مرات فى بعض المناطق لمدة ساعة فى كل مرة.

ومن المتوقع تصاعد ازمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الايام القادمة، بعد خروج اكثر من محطة كهرباء عن العمل نتيجة اعطال مفاجئة، بالاضافة الى ازمة مشتعلة في توفير الغاز والمازوت اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

اضف تعليق للنشر فورا