السيسي يسافر إلى روسيا خلال الشهر الجاري

أخبار ليل ونهار – يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة رسمية إلى روسيا خلال الشهر الجاري، ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما يلتقي، السبت، وزيري خارجية إيطاليا والصين.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الجانبين سيبحثان، خلال الزيارة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون في العديد من المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

من جانبها، أوضحت مصادر مطلعة أن هذه الزيارة تأتي في إطار سياسة مصر بالانفتاح على العالم وتوطيد العلاقات المصرية الخارجية، فضلا عن تنويع مصادر التسليح، خاصة في ظل وجود اتفاق عسكري فني مصري روسي، ودعم موسكو للقاهرة سياسيا وعسكريا.

في سياق آخر، يبحث السيسي، السبت، مع رئيس وزراء إيطاليا، ماتيو رينزى، الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي، القضايا والأزمات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال مصدر دبلوماسى إيطالي إن الزيارة تهدف إلى تأكيد دعم إيطاليا للمبادرة المصرية بشأن غزة، باعتبارها الأساس لتسوية الصراع الحالى بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، مشيراً إلى أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالى تستغرق عدة ساعات يستقبله خلالها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر أن قضية الهجرة غير الشرعية ستكون ضمن الموضوعات التي سيتم بحثها مع كبار المسؤولين المصريين، من بينهم وزير الخارجية، فضلا عن بحث سبل تعزيز التجارة والاستثمار، خاصة بعد مضى الاقتصاد المصرى في سبيله للانتعاش وحالة الاستقرار التدريجى في مصر.

وأشار المصدر إلى أن إيطاليا تعتبر مصر شريكاً استراتيجياً في المنطقة، خاصة أن كلا البلدين يطلان على البحر المتوسط، ويتعرضان إلى تهديدات مشتركة.

اضف تعليق للنشر فورا