السيسي لوزير الخزانة اﻷمريكي: ننتظر دعمكم يا أصدقائنا

أخبار ليل ونهار – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بمقر رئاسة الجهورية، وزير الخزانة اﻷمريكي جاكوب ليو، بحضور وزير المالية هاني قدري، وتوماس برجر، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، ورامين تولوي، مستشار وزير الخزانة الأمريكي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الوزير الأمريكي قدم التعازي في شهداء العمليات الإرهابية التي وقعت في شمال سيناء مؤخرًا، مشيرًا إلى ثقة بلاده في قدرة مصر على مواجهة الإرهاب، وأنه جار توريد طائرات الأباتشي إلى مصر للمساهمة في الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب في سيناء.

ومن جهته، لفت السيسي إلى الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف، منوهًا بالرؤية الشاملة التي تنتهجها مصر إزاء مكافحة الإرهاب من خلال إعمال القانون والتعامل الأمني والعسكري، مؤكدًا أن مصر تتوقع دعمًا غير تقليدي من أصدقائها وشركائها في هذا الصدد، ليس فقط على الصعيد الأمني وإنما الاقتصادي أيضًا.

وأضاف السيسي أن هناك حاجة لتضافر جهود المجتمع الدولي من أجل القضاء على الارهاب؛ فأشار الوزير إلى جهود بلاده في هذا الصدد، وخصوصًا بالنسبة لتجفيف منابع الإرهاب ووقف مصادر تمويله، منوها بأن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت.

كما أكد الوزير الأمريكي حرص الولايات المتحدة على تطوير علاقاتها مع مصر واستعادتها لمسارها الطبيعي بشكل كامل، لا سيما في المجال الاقتصادي، مشيرًا إلى الاِرتباط الوثيق بين التنمية الاقتصادية والأمن.

اضف تعليق للنشر فورا