الكعبة، مكة، الحرم، دعاء، الدعاء، الابتهال، توبة، صلاة، الصلاة، مناجاة، عرفة، عرفات منى، الحج، العمرة، وقفة عرفات, صلاة العيد, عيد الاضحى, فضل العشر من ذي الحجة, صيام العشر من ذي الحجة

السعودية تكشف عن موعد وقفة عرفة وعيد الأضحى بعد تعذر رؤية الهلال

موعد وقفة عرفة وعيد الأضحى بعد تعذر رؤية الهلال – قالت المحكمة العليا السعودية، الإثنين 21 أغسطس 2017، إن الثلاثاء هو المتتم لشهر ذي القعدة، وإن الأربعاء هو أول أيام شهر ذي الحجة، فيما تحل وقفة عرفة، يوم الخميس 31 أغسطس الجاري، والجمعة الأول من سبتمبر، سيوافق عيد الأضحى للعام الهجري 1438.

وأضافت المحكمة أنه تعذَّرت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الإثنين، في عدة مناطق بالسعودية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس.

وكانت لجان الترائي قد خرجت لتحرِّي رؤية الهلال استجابة لدعوة المحكمة العليا التي دعت إلى تحرِّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438هـ.

ويعد الوقوف بعرفة هو الركن الأعظم في الحج، وبدونه لا يصح الحج.

ونقلت مواقع «العربية. نت» في خبره المحدّث النص التالي: «تعذرت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1438هـ في عدة مناطق بالسعودية. وكانت لجان الترائي قد خرجت لتحري رؤية الهلال استجابة لدعوة المحكمة العليا التي دعت إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438هـ، مساء اليوم الاثنين، وقالت إنه لم يُرَ فيُتحرّى مساء يوم غد الثلاثاء الثلاثين من شهر ذي القعدة، حسب تقويم مكة».

اضف تعليق للنشر فورا