علم السعودية، المملكة العربية السعودية، الحرمين

السعودية: ارتفاع عدد حجاج قطر 30% هذا العام رغم الأزمة

السعودية: ارتفاع عدد حجاج قطر 30% هذا العام رغم الأزمة – أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية، الأربعاء، أن عدد الحجاج القطريين خلال موسم العام الحالي ارتفع بنسبة تبلغ حوالي 30% عن عددهم في موسم الحج العام الماضي، وذلك رغم الأزمة الدبلوماسية الجارية بين المملكة العربية السعودية وقطر.

وقال الفيصل، في مؤتمر صحفي، بعد جولة ميدانية في منى، إن “عدد الحجاج القطرين القادمين لأداء فريضة الحج بلغ 1564 حاجاً، وعدد الذين أدوا مناسك الحج العام الماضي 1210 حجاج قطريين”، بزيادة بلغت 354 حاجا. وأضاف أن استضافة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لحجاج قطر “غير مستغربة من خادم الحرمين وهم ضيوف الرحمن وواجب علينا خدمتهم”.

وذكر أمير مكة أن عدد حجاج الداخل والخارج لهذا العام يتجاوز 2 مليون حاج، بزيادة بلغت 426 ألف حاج عن العام الماضي، وأن قيمة المشاريع المنفذة استعدادا لموسم حج هذا العام في مكة والمشاعر المقدسة بلغت 454 مليون ريال، وفقا لما نقله حساب منطقة مكة على موقع “تويتر”.

وأوضح الفيصل أن عدد الحجاج القادمين من الخارج 1.75 مليون حاج بزيادة 426 ألف حاج عن العام الماضي، وأن عدد حجاج الداخل الممنوحين تصاريح حج بلغ 126 ألف مواطن و102 ألف مقيم. وقال الفيصل إن إجمالي القوى العاملة العسكرية والمدنية والفرق التطوعية بلغ أكثر من 300 ألف شخص.

وأضاف الفيصل أنه جرى توفير 21 ألف حافلة لتصعيد أكثر من 2 مليون حاج، وإنشاء مراكز للإيواء في عرفات ومنى ومزدلفة تتسع لأكثر من 51 ألف شخص. وتابع بالقول إن هناك 30 ألف طبيب وممارس صحي لخدمة الحجاج، والطاقة السريرية في مكة والشاعر 5 آلاف سرير، و550 غرفة عناية مركزة.

اضف تعليق للنشر فورا