فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، تسول، التسول

فيديو.. الحكومة تفرش السجاد الاحمر في الصحراء لمرور وزير مصري عليه

فيديو.. الحكومة تفرش السجاد الاحمر في الصحراء لمرور وزير مصري عليه. في مشهد اثار استفزاز المصريين، قامت حكومة السيسي بفرش السجاد الأحمر على رمال الصحراء امام وزير الآثار ووفد مرافق له أثناء زيارتهم لمحافظة المنيا لحضور مؤتمر الإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة تونة الجبل يضم في مرحلته الأولى 28 مومياء.

بالفيديو.. زواج المتحدث العسكرى السابق في الجيش المصري بمذيعة

وفي واقعة مماثلة سابقة، لاحقت انتقادات شعبية موكب عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاحه عدداً من المشروعات الخدمية في مدينة السادس من اكتوبر، في فبراير من العام الماضي، بسبب بسط السجاد الأحمر أمام موكبه لعدة كيلو مترات.

وللسيسي عدة تصريحات تدعو المواطنين للتقشف، وتقليل الإنفاق وترشيد الاستهلاك، أكثرها رواجا على منصات التواصل الاجتماعي عبارة يتحدث فيها عن مدى فقر بلاده “احنا فقرا أوي”، “انا كمان غلبان”.

بالفيديو.. شاب يصرخ في المترو: مصر بتولع وبيقولك مصر بتفرح!

بالفيديو.. السعودية تدفع 340 مليار دولار استثمارات في امريكا.. تعرف على السر

من جانبه، قدر المحامي الحقوقي جمال عيد المسافة التي قطعتها سيارات موكب السيسي على السجاد الأحمر بحوالي 4 كيلومترات أي نحو 4000 متر طول وعرض 8 أمتار يتكلف المتر الواحد خمسين جنيها وبالتالي تصبح التكلفة الإجمالية للسجاد حوالي مليون و600 ألف جنيه مصري تقريبا. وقارن عيد بين هذه التكلفة مع خبر محاكمة أحد الأطفال لقيامه بسرقة 5 أرغفة خبز.

وقارن عبد المعطي أحمد بين سجاد السيسي الأحمر وهجوم الإعلام المصري على صلاة الرئيس محمد مرسي في المسجد وادعائهم أنها تتكلف ملايين الجنيهات، معلقا أنا مش عارف لولا الفلوس اللى اتوفرت من صلاة مرسى كنا هنصرف على سجاد السيسي منين.

رد فعل المصريين على قرار تسهيل الهجرة الى كندا.. فيديو مضحك

وكتب المفكر محمد سيف الدولة: لم أرَ في حياتي رئيسا مثله يحتقر شعبه ويكرهه ويذله ويعِّيره ليل نهار بأنه يعيش عالة على الدولة رئيسا يتمادى ويتجبر فى إفقار الناس وإرهاقها معيشيا بعد الكهرباء والسولار والبنزين السيسي يُعِّير المصريين بأنه يصرف عليهم يوميا 40 مليون جنيه مياه نظيفة، ويهددهم بان هذا الوضع لن يستمر.

الانتقاد نفسه كان موقف الإعلامية “لميس الحديدي” التي استنكرت فرش سجاد لتسير عليه السيارات، واصفة المشهد ب”المستفز” وأرجعت السبب إلى المحيطين بالسيسي أيضا وليس السيسي نفسه، موجهة إليهم اللوم.

ونشر “عمرو الشريف” صورة للسيسي بجوار زجاجة مياه من نوع “إيفيان” المعروف بغلو ثمنه، وكتب ساخرا من تصريح السيسي حول مياه الشرب: “السيسي: سنعالج مياه الصرف الصحي وهتشربوها. وأنت يا ريس هتشرب معانا؟.. لا أنا هشرب ميه إيفيان”.

بالفيديو.. ادعية جميلة شاملة لكل خير في الدنيا والاخرة

كما نشر “عمار الفاتح” صورة للسيسي وبجوارها تعليق يقول: مياه من فرنسا، وسيارة من ألمانيا، ونضارة من أمريكا، وبدلة من إيطاليا، ويطالب الشعب بالجوع.

وعلق الحقوقي هيثم أبو خليل قائلا: يشرب مياه إيفيان سعر الزجاجة 25 جنيها مصريا وسيارات موكبه تسير علي مئات الأمتار من السجاد الأحمر، ثم يحدثنا عن رفع الدعم عن مياه الشرب.

بالفيديو.. قطر تفتتح اكبر مسجد في السويد.. تعرف على تكلفته ومساحته!

ورد الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي “وائل جمال” على تصريحات السيسي بخصوص مياه الشرب قائلا: المواطنون يدفعون كامل تكلفة المياه مع الأرباح وتكاليف أخرى. الدعم يتم تمويله من ضرائبهم ومن مالهم والقروض هم من يسددونها. مضيفا “المواطنون يدفعون تكاليف الفساد وانعدام الكفاءة الحكومية من جيوبهم”.

وسخر “حمدي” قائلا: هنجوع؟ وإيه يعني لما نجوع؟ المهم عربياتي تمشي على سجاد.

اضف تعليق للنشر فورا