الزمالك

الزمالك يهزم وادي دجلة في الوقت بدل الضائع ويتقدم للمركز الثالث بالدوري (فيديو)

الزمالك يهزم وادي دجلة في الوقت بدل الضائع ويتقدم للمركز الثالث بالدوري – أحرز كابونجو كاسونجو هدفًا قاتلًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليقود الزمالك للفوز على وادي دجلة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد القاهرة، في الجولة 24 للدوري.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز للنقطة 42، ليتقدم للمركز الثالث، فيما توقف رصيد وادي دجلة عند النقطة 23، في المركز الـ14.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحصل عبدالله جمعة على تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، سددها في الدقيقة الأولى مرت بجوار القائم الأيمن.

وحاول وادي دجلة شن أكثر من هجمة وفتح ثغرات بدفاع الزمالك معتمدًا على الهجوم الخاطف، وانطلق السعيد من الجانب الأيمن ولعب عرضية أبعدها محمد عبدالغني.

وعاد عمر السعيد ليسدد كرة في الدقيقة 14 لكنها مرت بعيدًا عن المرمى، بعدها استقبل عمر السعيد الكرة برأسية ضعيفة ذهبت لنداي الذي حاول التسديد لكن دفاع الزمالك أبعدها.

وأهدر كاسونجو فرصة هدف محقق في الدقيقة 16 بعدما توغل داخل المنطقة واستلم كرة أمام الحارس من الجانب الأيمن بالمنطقة ليسددها لكنها تعلو العارضة وتضيع معها فرصة محققة للزمالك .

وارتكب محمود علاء خطأ في تشتيت الكرة لتصل لعمر السعيد لتطول منه وتذهب إلى الشناوي، ويعود الشناوي ليخرج من مرماه ويشتت كرة طولية خلف دفاعات الزمالك قبل أن تصل للسعيد في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 32 يعود الشناوي لتألقه ويتصدى لكرة عمر السعيد المنفرد الذي حاول مراوغته لينقذ الكرة ويفسد خطورتها .

وتنوعت الركنيات للفريق الدجلاوي فيما حاول الزمالك فتح جبهة هجومية من وسط الملعب عن طريق عماد فتحي وأيمن حفني ولكن الدفاع الدجلاوي حال دون وجود أي خطورة ويمرر جمعة عرضية متقنة لكن دفاع دجلة يخرجها بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

ومرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة على كلا المرميين وكذلك الدقيقة الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني بدأ الزمالك مهاجما من الدقيقة الأولى ومن إحدى الكرات خرج عبدالمنصف من مرماه ليبعد الكرة برأسه إلى خارج الملعب قبل أن يلحق بها كاسونجو في الدقيقة 46 بعدها يسدد عبدالله جمعة كرة قوية يتصدى لها عبدالمنصف بصعوبة .

وفي الدقيقة 49 يحصل حفني على ركلة حرة على حدود المنطقة بعد محاولته اختراق دفاعات دجلة سددها محمود عبدالعزيز قوية يتصدى لها عبدالمنصف بصعوبة ويخرجها دفاع دجلة لركنية بعدها يلعب الزمالك الركنية وتصل لحفني الذي مررها عرضية متقنة لعبها محمود علاء رأسية قوية ارتطمت بالقائم لتضيع معها فرصة هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

ولاحت فرصة خطيرة لعمر السعيد أمام المرمى وخرج الشناوي ليسد زاوية التسديد عليه ولعبها أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للزمالك في الدقيقة 56 من عمر المباراة .

وقرر الجهاز الفني الدفع بتغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 من عمر المباراة بنزول أحمد مدبولي ومحمد عنتر بدلا من أيمن حفني وعماد فتحي لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق .

ويحاول عبدالله جمعة فتح جبهة هجومية من الجانب الأيمن ويمر أكثر من مرة ويطلق عرضياته لكن دفاع دجلة وحارس مرماه تصدوا لكل الفرص المتاحة .

ويتوغل عنتر في دفاعات دجلة ويسددها لكن الدفاع يخرجها لوسط الملعب في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعدها تصل الكرة لمحمود عبدالعزيز الذي سدد كرة قوية من خارج المنقطة مرت بجوار القائم بقليل .

ويمرر عنتر كرة طولية خلف دفاعات دجلة لكن عبدالمنصف يخرج من مرماه وينقذ الكرة قبل وصولها لكاسونجو بعدها يهدر المهاجم الكونغولي فرصة جديدة بعد تلقيه عرضية من النقاز لعبها رأسية لكنها تخرج أعلى العارضة .

وسدد عنتر كرة قوية داخل المنطقة في الدقيقة 79 من عمر المباراة تصطدم بلاعب دجلة وتخرج إلى خارج الملعب، بعدها يواصل الزمالك ضغطه سعيا لخطف هدف الفوز ولكن دفاع دجلة المحكم حال دون ذلك.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بآخر أوراقه بنزول يوسف أوباما بدلًا من محمود عبدالعزيز في الدقيقة 84 من عمر المباراة، لزيادة الفاعلية الهجومية في الوقت المتبقي من المباراة.

وسدد كاسونجو كرة قوية ترتطم بمدافع دجلة وتخرج لركنية بعدها يعود عبدالمنصف ليخرج تسديدة قوية من طارق حامد في الدقيقة 89 من عمر المباراة .

ويسدد عمر السعيد كرة في الدقيقة الأخيرة تخرج بعيدا عن مرمى الشناوي ليحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع يحاول خلالها الزمالك خطف هدف الفوز .

وينجح كاسونجو في الوقت بدل الضائع في تعويض الفرص التي لاحت له طوال المباراة، بعد أن لعب معروف يوسف ضربة ثابتة خلف دفاعات دجلة مرت أمام محمود علاء ثم يتابعها كاسونجو إلى المرمى لتعلن عن هدف زملكاوي قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليقود الفريق للفوز القاتل .

اضف تعليق للنشر فورا