الزمالك

الزمالك يحقق أول فوز على سموحة في الدوري منذ 3 سنوات (فيديو)

الزمالك يحقق أول فوز على سموحة في الدوري منذ 3 سنوات – قاد محمد عنتر فريقه الزمالك للفوز 1-0 على سموحة في مباراة الجولة الـ23 من الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم السبت على استاد الجيش ببرج العرب.

وأتى انتصار الزمالك بفضل هدف عنتر الأول في مسيرته مع الفريق، ليرتفع رصيد القلعة البيضاء إلى 39 نقطة في المركز الرابع، بينما بقى سموحة بـ35 نقطة في المركز الخامس.

واستطاع الزمالك من خلال هذا الفوز أن ينتصر على سموحة لأول مرة في بطولة الدوري منذ 14 إبريل 2015.

الشوط الأول

بداية اللقاء كانت عنيف، حيث أرسل عبدالله جمعة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة الخامسة، لكن محمد أبو جبل سبق الجميع وتقدم وأبعدها بقبضة اليد، قبل أن يقوم محمود “الونش” بتدخل عنيف ضده أدى إلى سقوطه أرضا، وتدخل الجهاز الطبي من أجل اسعافه، فيما حصل مدافع الزمالك على بطاقة صفراء.

أتت أول هجمة منظمة في المباراة بالدقيقة 13، بعدما أرسل محمد حمدي زكي كرة رائعة من الخلف للأمام تجاه ناصر ماهر الذي تسلل خلف محمد عبد الغني مدافع الزمالك، واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن اللاعب الشاب عاد وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وانقذ محمود علاء كرة من أمام المرمى الخالي في الدقيقة 22 بعدما ضرب أوميد أوكري خط دفاع الزمالك بالكامل، واستلم كرة من عالية قادمة من الخلف للأمام، وصوبها مباشرة لكن مدافع الأبيض استطاع أن يبعدها ويقتل خطورتها.

ورد عبدالله جمعة على سموحة في الدقيقة 25، بعدما انطلق بالكرة، ومن حدود منطقة الجزاء تجاه اليمين، صوب كرة يسارية مقوسة رائعة ارتدت من القائم الأيسر.

وظل الشوط الأول بنفس الشكل، حيث حاول سموحة اللعب على ضرب خط دفاع الزمالك، بالكرات المسقطة من الخلف للأمام، فيما أراد الأبيض بناء الهجمات بالتمريرات القصيرة، وهو ما لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على أصحاب الأرض.

وقام محمود علاء بإرتكاب خطأ من أوكري في الدقيقة 45+1 لمنعه من الانفراد بالمرمى، واحتسب الحكم خطأ لم يستغله سموحة، لتنتصف المباراة على التعادل السلبي.

الشوط الثاني

استطاع محمود عبد العزيز في الدقيقة 48 أن يشكل الخطورة على مرمى سموحة، بعدما استقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية من الوضع طائرا لكن ذهبت إلى مكان تواجد أبو جبل.

وأحرز محمد عنتر الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 62، بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من طارق حامد واستلم بشكل رائعة ثم سدد يمينة أرضية سكنت شباك سموحة.

وقام سموحة ببناء هجمة خطيرة ف الدقيقة 67، بداية من الجانب الأيسر، إلى حسام حسن داخل منطقة الجزاء، الذي أعاد الكرة إلى محمد حمدي زكي القادم من الخلف ليسدد كرة أتت أعلى من العارضة.

وشارك محمد أشرف روقة بدلا من محمد عنتر في الدقيقة 69، بعدما أصيب عقب إحراز الهدف مباشرة.

وضرب سموحة دفاع الزمالك مجددا في الدقيقة 72، واستلم محمد حمدي زكي الكرة من خلف محمد عبد الغني، وسددها ضعيفة في يد الشناوي الذي لم يبذل مجهود من أجل الامساك بها.

وشارك محمد الشامي في الدقيقة 73 بدلا من عماد فتحي ليكون التبديل الثاني للزمالك، ثم شارك كابونجو كاسونجو بدلا من نانا بوكو الذي اشتكى من الإصابة في العضلة الخلفية.

ولم يبذل سموحة في الربع ساعة الأخير من المباراة محاولات جادة وحقيقية من أجل التعادل، وبقت الكرة بعيدة عن منطقة جزاء الزمالك، ومع تراجع لاعبي الأبيض لتأمين النتيجة وسد المساحات الخالية في خط الظهر والتي منحت أصحاب الأرض العديد من الفرص على مدار اللقاء.

لكن في الوقت الضائع، ارتكب أحمد الشناوي خطأ فادح بعدما فشل في ابعاد احدى الكرات بقبضة اليد وذهبت إلى حمدي زكي أمام المرمى، لكنه هو الآخر لم يتمكن من تصويبها.

وحسم الأبيض النتيجة لصالحه في النهاية بالهدف الوحيد الذي أحرزه محمد عنتر.

اضف تعليق للنشر فورا