الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

الدولار يصل إلى 24 جنيه قريبًا

الدولار يصل إلى 24 جنيه قريبًا – قال الخبير الاقتصادي، الدكتور وائل النحاس ، إن «قرار تعويم الجنيه لم يكن مدروسًا وجاء بشكل مفاجىء، ما تسبب في العديد من الأزمات»، منوها إلى أن من يتحدث عن هبوط سعر الدولار أمام الجنيه «واهم»، وأنه من المتوقع أن يصل سعر الدولار في الربع الأول من العام المقبل إلى «24 جنيها».

وأضاف «النحاس»، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج «السوق» على شاشة «الغد»، الذي يقدمه الإعلامي حسن فودة، أن «ارتفاع مؤشر البورصة في الوقت الحالي هو ارتفاع وهمي ولا يعبر عن قوة تلك الشركات فى السوق المصري، ولكن تعد إعادة تقويم، لقيمة الدولار، لاسيما وأن عملية تعويم الجنيه سيضر بالكثير من الشركات العاملة فى مجال العقارات بعد إرتفاع المواد الخام مثل الحديد والأسمنت، وهو ما تسبب فى الكثير من الخسائر الفادحة لها، كذلك القطاع المصرفي، والذي تكبد الخسائر جراء الحسابات المكشوفة بالعملة الأجنبية، والشركات العاملة فى مجال الكهرباء، والطاقة».

كان الدولار ارتفع بالبنك المركزي المصري، اليوم مسجلا نحو ١٩.١٣ جنيهًا للشراء و١٩.٥٢ جنيهًا للبيع، ليسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية منذ تعويم الجنيه.

وكشف مصدر مصرفي مسئول، أن حصيلة النقد الأجنبي للبنوك بلغت نحو 6 مليارات دولار منذ إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر الماضي.

وتراجعت العملة المحلية بجميع البنوك العامة والخاصة منذ التعاملات الصباحية وسجل أعلى سعر بيع بمصرف أبوظبي الإسلامي نحو 19.25 جنيها.

https://www.youtube.com/watch?v=MCW5oalpOLs

شاهد ايضًا:

 

 

اضف تعليق للنشر فورا