الخلايا الجذعية الشابه تعيد الشباب لكل عجوز وتوقف علامات الشيخوخة !!

هل فعلا يمكن ان نستطيع تاخر الشيخوخة و الشيب و ان تصبح بشرتنا صافية ناعمه كالاطفال حتي بعد سن الـ 30 او الـ 40 بالفعل فقد تمكن مجموعة من العلماء بجامعة بيتسبيرغ من التوصل لطريقة لإطالة عمر الإنسان ووقف ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجسم.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه بعد قيام علماء الجامعة الأميركية بالعديد من التجارب والأبحاث على الفئران، ثبت أنه بحقن الفئران بجرعة من الخلايا الجذعية الشابة، تطول أعمارها 3 أضعاف عمرها المتوقع.

وأجريت التجارب على فئران بلغ عمرها 17 يوما وظهرت عليها أعراض الشيخوخة المبكرة في ظل متوسط عمر متوقع بين 21 و28 يومًا فقط، ولكن بعد الحقن تعدى عمرها الـ66 يومًا، وهو 3 أضعاف المتوسط المتوقع. وجاء تفسير العلماء لذلك بأن الخلايا الجذعية صغيرة السن التي لم تنضج بعد، أدت إلى تحسين الأوعية الدموية كما أنها تسببت في علاج الشيخوخة المبكرة التي كانت تظهر على الفئران مما تسبب في تلك الزيادة الملحوظة في المتوسط الزمني لعمرها بهذا الشكل. وأوضح العديد من العلماء المشرفين على هذه التجارب أن مثل هذه الأبحاث قد تفتح المجال لتطبيقها على الإنسان مما يبشر بظهور طريقة علمية لعلاج الشيخوخة المبكرة وإطالة العمر.

 

اضف تعليق للنشر فورا