الامارات، ابو ظبي، دبي، خليفة بن زايد آل نهيان، محمد بن زايد، محمد بن راشد آل مكتوم

فيديو.. طيران الاتحاد الاماراتي يتوقف عن دعم شركة طيران المانية بسبب قطر

تقدمت شركة طيران “إير برلين” الألمانية بطلب لإعلان إفلاسها. وقالت الشركة إنها لجأت إلى هذه الخطوة بعد إعلان طيران الاتحاد الإماراتي، المساهم الأكبر في الشركة، عزمها عدم تقديم أي دعم مالي آخر للشركة.

بالفيديو.. ثوار اليمن: ماتفعله الامارات في اليمن سرقة واحتلال

أعلنت شركة الطيران الألمانية “اير برلين” انها بدأت إجراءات إعلان إفلاسها بعدما أبلغتها المساهمة الرئيسية فيها، مجموعة “الاتحاد” للطيران، بأنها “لن تقدم لها أي دعم مالي اضافي”. وقال البيان إن “الحكومة ولوفتهانزا وشركاء آخرين يدعمون “اير برلين” في جهودها لإعادة الهيكلة”، مؤكدا ان طائراتها ستواصل رحلاتها.

وبعيد ذلك أعلنت الشركة الألمانية المنافسة “لوفتهانزا” في بيان أنها تجري مفاوضات مع “إير برلين” من أجل “شراء نشاطات” الشركة التي تواجه صعوبات “ما سيسمح بتوظيف عاملين فيها”. واعلنت وزيرة الاقتصاد الالمانية بريغيته تسيبريس بعد ذلك في مؤتمر صحافي منح قرض بقيمة 150 مليون يورو الى “اير برلين” لتجنب توقف رحلاتها بينما ما زال عدد من المقاطعات في فترة عطل مدرسية.

وقالت إن “هذا المبلغ يفترض أن يكون كافيا لثلاثة اشهر”.

وباستثناء تحقيقها أرباحا ضئيلة عام 2012، لم تسجل “اير برلين” أرباحا منذ العام 2008. وتفاقم الوضع مؤخرا حيث منيت الشركة التي تعاني من دين يبلغ حوالى مليار يورو بخسارة تاريخية في 2016 (782 مليون يورو).

بالفيديو.. امير قطر: لن نكون تابعين لاحد ونحن الاقوى بفضل الله

بالفيديو.. مترو الدوحة بدون سائق وبسرعة 100 كم في الساعة

من جهتها، عبرت مجموعة “الاتحاد للطيران” التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها عن “عميق أسفها” بعدما تلقت “إخطارا من طيران برلين يفيد بتقدم الأخيرة بطلب وضعها تحت الحراسة القضائية نتيجةً للتدهور المتسارع في الأداء التجاري للشركة الألمانية”.

وبعدما أكد أن “الاتحاد للطيران” وفرت “دعماً مكثفاً للشركة لمواجهة تحديات السيولة السابقة ودعمها في جهود إعادة الهيكلة، وذلك على مدار السنوات الست الماضية”، قال متحدث رسمي باسم المجموعة في بيان إنه في ظل هذه الظروف الراهنة وباعتبار المجموعة مساهم بحصص أقلية” فإنه “لا يمكنها تقديم المزيد من التمويلات”.

بالفيديو.. هكذا يتم ولادة الاطفال في الامارات !

السر الحقيقي وراء توقف الدعم الاماراتي

كشفت شبكة “دويتشه فيله” الألمانية عن سر إصرار الإمارات إجبار شركة طيران ألمانية على إشهار إفلاسها.

وكانت شركة طيران “آير برلين” قد أشهرت إفلاسها قبل أسابيع قليلة، بعدما أعلن طيران “الاتحاد” الإماراتي سحب تمويله ودعمه لشركة الطيران الألمانية.

وأوضحت الشبكة الألمانية أنها علمت من مصادرها أن السبب الرئيسي وراء إجبار الإمارات شريكتها “آير برلين” على الإفلاس، يرجع إلى دوافع “سياسية” بحتة.

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

وتعد “آير برلين” ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا، بعد طيران “لوفتهانزا” الشهير.

وأشارت “دويتشه فيله” إلى أن قرار الإمارات، جاء ردا على موقف ألمانيا من الأزمة الخليجية، ودعمها المستمر لقطر، ورفض وزير خارجية ألمانيا قرار مقاطعة الدوحة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. صحفي يصرخ امام الصحفيين: المعتوه خرب ودمر البلد

فيديو.. ضابط جيش لمجند مصري: شايل مصحف ليه ؟ هو فيه عساكر تشيل مصاحف !

اضف تعليق للنشر فورا