انفجار، تفجير، سيارة مفخخة، قنبلة، هجوم مسلح

الخارجية الامريكية تحذر رعاياها: لامكان آمن في مصر

الخارجية الامريكية تحذر من السفر الى مصر: لامكان آمن في مصر. حذرت الخارجية الأميركية مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب “تهديدات من جماعات إرهابية وسياسية عنيفة”.

وقالت الخارجية في بيانها الصادر يوم 19/7/2017، إن عددا من الجماعات “الإرهابية” من بينها داعش قد نفذت هجمات في مصر استهدفت مسؤولين حكوميين ومنشآت سياحية ووسائل مواصلات وكنائس.

بالفيديو.. هتافات الاقباط اليوم في الصعيد: ارحل ياسيسي

وأضاف البيان أن “الهجمات الإرهابية يمكن أن تحدث في أي مكان في البلاد”، مهما يعني انه لا يوجد مكان آمن في مصر.

نظام السيسي مستاء من البيان الامريكي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية سامح شكرى كلف السفارة المصرية لدى واشنطن بنقل رسالة استياء للخارجية الأمريكية للصياغة المستخدمة فى بيانها الخاص بتحديث إرشادات السفر إلى مصر، والصادر يوم أمس.

بالفيديو.. اشجع رجل في مصر من الوراق يصرخ: السيسي هيبيع مصر للامارات

وأضاف أن السفارة فى واشنطن نقلت الرسالة إلى الجانب الامريكى، موضحة أن ما تضمنه بيان إرشادات السفر من ذكر أحداث إرهابية وقعت منذ سنوات دون الإشارة إلى تاريخ حدوثها، يعطى انطباعاً خاطئاً لمن يقرأ البيان بأنه يشير إلى هجمات إرهابية حديثة. كما إن التمييز بين جماعات إرهابية وما يُسمي بـ”جماعات معارضة سياسية عنيفة” هو تمييز غير مقبول، نظراً لأن كل جماعة سياسية تستخدم العنف هى جماعة إرهابية، فضلا عن كوّن البيان يشير إلى أن الهجمات الإرهابية يمكن أن تحدث فى أى مكان فى مصر، وهى إشارة تفتقد الدقة وتعطى انطباعا سلبيا خاطئا عن الوضع الأمنى فى مصر، بل وتتعارض مع إشارات اخرى واردة فى البيان ذاته تشير إلى أن سلطات الأمن المصرية تكثف من تواجدها فى المناطق السياحية والمناطق الاستراتيجية.

فيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: اخرتها تضربنا بالرصاص ياسيسي واحنا اللي وقفنا معاك ؟

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مبدياً الاندهاش لكون الخارجية الأمريكية تصدر مثل تلك البيانات التى تحذر من السفر إلى مصر، فى الوقت الذى لا تتعامل فيه بالأسلوب نفسه مع دول آخرى تتعرض لهجمات واعتداءات ارهابية مماثلة، معلقاً ” نتوقع المزيد من التضامن مع مصر فى مثل تلك الظروف”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فتاة مصرية تشهر اسلامها: هكذا يتم التحرش داخل الكنائس

بالفيديو.. شاب مصري: انا نفسي افجر نفسي في السيسي

اضف تعليق للنشر فورا