الجيش يطالب سكان المنطقة الحدودية برفح بسرعة الإخلاء الفوري لمنازلهم

أخبار ليل ونهار – مرت قوة عسكرية كبيرة من القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، على سكان المنطقة الحدودية برفح لمطالبتهم بسرعة إخلاء منازلهم بالمنطقة الحدودية كونها منطقة حدودية عسكرية، تنفيذا لقرار مجلس الدفاع الوطني بسرعة إخلاء الشريط الحدودي برفح لإقامة منطقة عازلة.

وأكد مسئول أمني رفيع أن الخطوة جاءت أيضا لإنهاء خطورة الأنفاق المنتشرة بها والتي كانت سببا في تهريب عناصر إرهابية من غزة قادت تنفيذ عملية تفجير كرم القواديس بالشيخ زويد.

وطالب الجيش من المواطنين سرعة اخلاء منازلهم لتنتشر القوات بالمنطقة التي تبلغ طولها 13 كيلومتر لاقامة المنطقة العازلة والبدء في حفر قناة مائية بطول الحدود مع قطاع غزة لمنع حفر الانفاق بين مصر والقطاع.

بينما طالب اهالي وسكان الشريط الحدودي بامهالهم فرصة لاتقل عن اسبوعين لاتاحة الفرصة لهم لايجاد مسكن بديل برفح كما طالبوا بسرعة تعويضهم ماليا.

وقال سمير فارس، من كبار القبائل بسيناء، وسكان الشريط الحدودي ومدير بادارة التربية والتعليم،  في تصريح صحفي، إن مجموعة من القوات تمر الآن على منازل المواطنين القاطنين للشريط الحدودي وتطالبهم بإخلاء المنازل خلال مهلة محددة لسرعة تطبيق قرار إقامة المنطقة العازلة للحفاظ علي الامن القومي.

وأكد أن التفاوض بين الجيش ومجلس المدينة برفح والمواطنين تم باقتراح صرف تعويضات مناسبة للمواطنين القاطنين بالشريط الحدودي، مشيرا إلى أن إجمالي هذه المنازل قرابة 880.

اضف تعليق للنشر فورا