قناة الجزيرة

الجزيرة بعد تهديد نتنياهو بإغلاقها: مثله مثل دول الحصار

الجزيرة بعد تهديد نتنياهو بإغلاقها: مثله مثل دول الحصار – اعتبرت شبكة الجزيرة القطرية، الخميس، أن توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغلاق مكتبها بالقدس واتهاماها بالتحريض على العنف، هو “جزء من الحملة” التي تتعرض الجزيرة من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقالت شبكة “الجزيرة”، في بيان، إنها “تستنكر هذه الاتهامات الجزافية والتصريحات العدائية وترى أنها جزء من الحملة التي تتعرض لها الشبكة حاليا والتي وصلت حد المطالبة بإغلاقها بشكل كامل من قبل دول الحصار المفروض على قطر”.

وأضاف البيان: “تؤكد الجزيرة أنها ستتابع تطورات الأمر، وتتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة، وسوف تستمر الشبكة في تغطية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وغيرها من الأحداث بمهنية وموضوعية ووفقا لضوابط العمل الصحفي التي تنظمها هيئات دولية معنية بذلك، مثل هيئة البث البريطانية (أوفكوم)”.

وكان نتنياهو قال، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، مساء الأربعاء، إن “شبكة الجزيرة تواصل التحريض على العنف حول جبل الهيكل”. وأضاف: “تحدثت عدة مرات مع سلطات إنفاذ القانون للمطالبة بإغلاق مكاتب الجزيرة في القدس. وإذا كان هذا لم يحدث بسبب تفسير قانوني فإنني سأعمل على تفعيل التشريع اللازم لطرد الجزيرة من إسرائيل”.

اضف تعليق للنشر فورا