الثوم و البصل من افضل مقاومات مرض السرطان

 لكل دواء داء ،فلو بحثنا عن امراضنا لوجدنا ان لها دواء بفضل الله من الطبيعة بل ومواد مقامة للمرض قبل ان يحدث ايضا، وهذه بعض  الاعشاب النافعه بفضل الله لمرضى السرطان :
الحلبة Fenugreek
يقول الدكتور فاكس جيرسون مؤلف كتاب علاج السرطان انه شهد على اختفاء مرض السرطان من امرأتين بعد استعمال كمية كبيرة من الحلبة وهذا يرجع الى ان الحلبة تحتوي على هرمون. وبعض سرطانات الثدي تستجيب للهرمونات.
التين Fig:
يحتوي التين وخلاصة المركب المعروف باسم Benzaldehyde وقد افادت الدكتورة جين كاربر في كتابها Miracle Medicine ان البحاث اليابانيين استعملوا هذا المركب لكمش الاورام في الانسان.
الثوم والبصل Garlic and Onion
يقول الدكتور جيرسون ان الايطاليين واليونانيين واليوغسلافيين الذين يوجد لديهم كمية كبيرة من الثوم والبصل تنخفض بينهم نسبة الاصابة بالسرطان نظرا لاكلهم الثوم والبصل يوميا ويعود هذا الى وجود مادة اللايل سلفايد (Allyl Sulfide) والتي تساعد الجسم في اخراج مسببات التسرطن من الجسم قبل ان تحدث اي خلل.
الصبر  Aole Vera
يعد الصبر مطهراً ومضاداً للبكتريا ومضاداً للالتهابات ويحتوي على احماض امينية ومعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك بالاضافة إلى انزيمات حية مثل انزيم الامايلير (Amylase) وليبيز (Aipase) ولاكتيك ديهايدروجنيز (Lactic dehydrogenase) بالاضافة الى الاحماض الدهنية وهذه المواد اساسية في علاج السرطان بالاضافة الى قدرته التنبيهية لنشاط البلعوم.
حب الرشاد ” الثفاء”
من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز ، وهو غني بالفيتامين ” ج ” = ” C ” وفيه نسبة قليلة من الفيتامين ” أ ” و” ب ” و” PP ” والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
وثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
الجينسينج
والجينسينج نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون ويستعمل من عشب الجينسينج الجذور وتوجد على عدة اشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات، وهذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الامراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والارهاق كمقو عام لذلك فهي تنفع للطلبة اثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.
جلوتاثيون بيروكسايديز Glutathione Peroxidase
يوجد الجلوتاثيون في كل خلية من خلايا جسمنا والذي يلعب دوراً عظيما في الدفاع عن جهازنا، وقد اثبتت الدراسات ان الكميات القليلة من الجلوتاثيون بيروكسايديز تزيد من خطر السرطان والايدز والتعب المزمن، ولتحريض الجلوتاثيون بيروكسايديز فانه يجب تناول الجلوتاثون L – Glutathione  وان – اسيتايل سسثين N – acetyl aystin حيث ان استيايل سستين المصنع الاساسي للجلوتاثيون.
بيتا كاروتين Beta Carotene
يقوم الكبد عادة بتحويل بيتا كاروتون إلى فيتامين A عند الحاجة جاعلة منه مصدراً احتياطياً كفيتامين A في الكبد. مع ملاحظة ان الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد لا تستطيع اكبادهم تحويل بيتاكاروتين الى فيتامين A بالاضافة الى ان بيتاكاروتين نفسه يحرض خلايا T – Helper والتي تمنع تكوين السرطان. وقد اثبتت دراسة علمية ان هذه المادة تحمي من سرطان الرئة والقولون وان اخذ خمسين الف وحدة يومية من هذه المادة تمنع السرطان لدى مدخني السجائر.
زيت كبد القرش Shark Liver Oil
يحتوي زيت كبد القرش على الكايل جلايسرول (Alkyl Glycerols) والتي لها تأثير مضاد للسرطان. وقد اثبتت الدراسات العلمية ان امرأة اعطيت هذه المادة كان لديها سرطان الرحم قبل ان تستعمل علاج الاشعاع او الاشعة السينية وكانت النتيجة ان التلف الحاصل للرحم من هذه المعالجة خففت آثارهما إلى حد كبير.
غضاريف القرش Shark Cartilage
عندما يبدأ السرطان في الجسم يقال انه ينتج اوعيته الدموية الخاصة به، وقد وجد ان غضاريف سمك القرش تحتوي علي مواد مضادة لتكون الاوعية وهو بروتين يهبط نمو هذه الاوعية الجديدة، وعليه فإن الكتل الصغيرة يقف نموها وتكون الفرصة سانحة لدى الجهاز المناعي بالقضاء على هذه الكتل.
معدن الزنك Zinc
يقوم الزنك في جسم الانسان بمعدل واسع في نظام عمل جهاز المناعة فهو يدعم خلايا T – and B في الدماغ ضد العدوى الفيروسية او البكتيرية وكذلك انتاج مواد مضادة ويعمل علي الارتقاء بالشفاء وتقليل العدوى.

اضف تعليق للنشر فورا