التقرير النهائي للحكومة البريطانية: الاخوان بريئة من اي صلة بالارهاب

اخبار ليل ونهار – في تقرير نهائي للحكومة البريطانية، برأت الحكومة البريطانية جماعة الإخوان من علاقتها بالإرهاب في تقريرها والذي لم يعلن بعد حول مراجعة أنشطة وأفكار الإخوان في بريطانيا.

وكانت قد نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، صباح اليوم، تقريرا جاء فيه إن محامي جماعة الإخوان المسلمين في المملكة المتحدة، أكدوا أن الحكومة البريطانية برأت الإخوان من علاقتها بالإرهاب في تقريرها والذي لم يعلن بعد حول مراجعة أنشطة وأفكار الإخوان في بريطانيا.

وكان رئيس الوزراء الإنجليزي ديفيد كاميرون، قد أمر السير جون جنكيز -سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية- بفتح تحقيق في أنشطة الإخوان ومدي علاقتها بالإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات شركة “إيرفين ثانفي ناتاس” المكلفة بالدفاع عن الإخوان، والتي أكدت هي الأخري على وجود تقارير للحكومة البريطانية لم تنشر بعد توصلت إلى تبرئة الإخوان المسلمين من صلاتهم بالإرهاب.

ونقلت الصحيفة عن الشركة:” أُخطرنا أن مراجعة رئيس الوزراء لأنشطة الجماعة برأتهم من أية صلة بالإرهاب”.

ونقلت الصحيفة تصريحات لوزير إنجليزي رفض ذكر اسمه، إن التقرير يبرئ الإخوان المسلمين من وجود صلة لهم بالإرهاب، لكنه يعكس قلقا بشأن أنشطة أفراد محددين مرتبطين بها، بما يستدعي إجراء المزيد من التحقيقات.

وأشارت الصحيفة إلي إن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة كان لهما التأثير الكبير على كاميرون لإجراء فتح تحقيق في أنشطة الإخوان في لندن.

اضف تعليق للنشر فورا