سوريا, العراق, غزة, تفجير, انفجار, الثورة السورية, حلب

70 مليون دولار حصيلة الساعات الاولى لتبرعات القطريين لمساعدة حلب

اخبار ليل ونهار. 70 مليون دولار حصيلة الساعات الاولى لتبرعات القطريين لمساعدة حلب

وصلت قيمة التبرعات التي جمعها القطريون في حملة “حب لبيه”، إلى 245 مليون ريال قطري، و10 ملايين من التبرعات العينية أي ما يعادل (70 مليون دولار) خلال خمسة ساعات مساء أمس.

فيديو.. شاهد رد فعل زوجة مهندس الطائرات التونسي الذي اغتالته اسرائيل

وأطلقت الحملة من قبل اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني بقطر، بعد قرار الأمير تميم بن حمد، بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لقطر تضامنًا مع حلب.

ونُظم في عدة بلدان عربية وأجنبية خلال الأيام الماضية تظاهرات وحملات دعمًا ونصرة لمدينة حلب المحاصرة.

بالفيديو.. سياسي سعودي: السيسي استغفلنا وذهب ليحارب مع بشار

بالفيديو.. ترامب يهاجم السعودية والامارات: لاتملكون الا البترول ولاتساون شيئا بدوننا

وجاء التبرع الأكبر من مؤسسة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للرعاية الاجتماعية (مؤسسة خاصة ذات نفع عام أنشئت بقرار من أمير قطر حينما كان وليا للعهد)، والتي تبرعت بـ50 مليون ريال، كما تبرعت وزارة الأوقاف القطرية بـ10 ملايين ريال.

كما تبرع فاعل خير لم يذكر اسمه بـ10 ملايين ريال، وتبرعت فاعلة خير اكتفت بذكر اسمها الأول “سارة” بـ5 ملايين ريال.

وكان المنظر اللافت بمقر التبرعات هو تبرع أطفال بمدخراتهم، ونساء بمصوغاتهم الذهبية، بل قام أحد المعاقين بالتبرع بكرسي متحرك، كما تبرع البعض بجمال وخيول.

وتستمر عملية إجلاء المدنيين من مدينة حلب المحاصرة، بعد عدة معوقات من الميليشيات الشيعية، إلى الريف الغربي من المدينة ومخيمات أعدتها تركيا على الحدود السورية.

بالفيديو.. وجدي غنيم: هذه رسالتي للمجاهدين في سوريا

ونقلت وسائل إعلام قطرية أن القائمين على الحملة حولوا “درب الساعي”، التراثي الذي يقام سنويًا خلال احتفالات قطر باليوم الوطني، إلى مقر للحملة الإغاثية، وضم 100 صندوق لتبرعات كل من مؤسسة “الشيخ ثاني بن عبدالله”، و”راف”، و”قطر الخيرية”، و”عيد الخيرية”، و”الهلال الأحمر القطرية”، و”عفيف”.

فيديو.. مذيع الجزيرة يسب متصل على الهواء بسبب حلب

وكانت دولة قطر أضاءت في أواخر الشهر الماضي، بعض المباني الحكومية في العاصمة الدوحة بعلم الثورة السورية، بتوجيهات من أميرها، تميم بن حمد آل ثاني، “تضامنًا مع الشعب السوري بشكل عام، وحلب على وجه الخصوص”.

ويتساءل ناشطون عن الكيفية التي ستتم بها عملية إيصال المساعدات للشعب السوري في الداخل، “هل ستصل المبالغ إلى أهالي مدينة حلب أو ستذهب كغيرها من التبرعات السابقة التي سرقت ونهبت؟”.

شاهد رد فعل مذيع قناة الجزيرة بعد فتوى انتحار فتيات حلب خشية الاغتصاب

وتعدّ دولة قطر إحدى أبرز داعمي الثورة السورية وفصائل المعارضة، وقال وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قبل أيام، إن بلاده ستواصل تسليح فصائل المعارضة، حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده.

شاهد ايضا

بالفيديو.. علاج السعال الجاف والبلغم باستخدام اقوى الطرق الطبيعية

فوائد زيت الزيتون المذهلة.. وطريقة اكتشاف زيت الزيتون الاصلي

اضف تعليق للنشر فورا