سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان، اخبار لبنان

بالفيديو.. التايمز تكشف لغز احتجاز الحريري في السعودية

أشارت صحيفة “التايمز” إلى اللغز الذي يحيط باستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلنها يوم السبت، عبر قناة “العربية” السعودية.

بالفيديو.. ملاحظات مريبة في شكل ومظهر «سعد الحريري»

ويشير التقرير، إلى أن سعد الحريري ظهر يوم الاثنين وهو يلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ في محاولة لدحض الشائعات التي قالت إنه وضع تحت الإقامة الجبرية عندما زار المملكة.

وتلفت الصحيفة إلى أن استقالة الحريري أرسلت هزات مقلقة في لبنان عندما أعلن عن استقالته من الرياض، حيث يعرف الحريري بعلاقته مع السعودية من خلال المصالح التجارية، مشيرة إلى أن منافسيه اتهموه بأنه أجبر على الاستقالة من أجل ضرب إيران، التي تدعم حزب الله المشارك في حكومة الحريري.

بالفيديو.. اجمل فتاة مصرية مسيحية تعتنق الاسلام

ويفيد التقرير بأن زعيم حزب الله حسن نصر الله اتهم السعودية باختطاف الحريري، لافتا إلى أن الأوضاع توترت عندما اتهم مسؤول ملف الخليج في الحكومة السعودية ثامر السبهان لبنان بإعلان حرب ضد بلده.

وتورد الصحيفة نقلا عن السبهان، قوله إن أعمال حزب الله العدوانية “تعد إعلان حرب من لبنان وحزب الشيطان ضد السعودية”.

وتختم “التايمز” تقريرها بالإشارة إلى قول الرئيس اللبناني ميشال عون، إنه سيقبل استقالة الحريري في حال عودة الأخير إلى لبنان.

بالفيديو.. عمليات تعذيب للامراء السعوديين المحتجزين

بالفيديو.. ضربة قوية في الاقتصاد السعودي بعد مذبحة الامراء

زيارة أم منفى

تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الأزمة التي أثارتها استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السعودية، ودعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحريري وعائلته لزيارة فرنسا، وتساءلت هل هي دعوة للزيارة أم للمنفى؟

وقالت الصحيفة إن دعوة الرئيس الفرنسي للحريري وعائلته تأتي بعد 11 يوما من الظروف الغامضة التي تدور حوله بعد إعلانه استقالته في السعودية.

وأضافت أن شكوكا دارت حول وجود الحريري في السعودية، وعما إذا كان يخضع لإقامة جبرية، وقالت إنه بالرغم من تأكيده في مقابلة متلفزة على أنه حر، فإنه لم يقدم دليلا على تلك الحرية.

وأضافت أن السعودية التي تعتبر الراعي الرسمي للحريري في لبنان، تكثف جهودها لمواجهة النفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة.

بالفيديو.. بائع مصري: دولار ايه ياسيسي احنا آخرنا الخيار !

وأشارت إلى أن استقالة الحريري تعتبر جزءا من الإستراتيجية السعودية لمواجهة نفوذ إيران ووكيلها في لبنان المتمثل في حزب الله اللبناني، الذي يعتبر بدوره جزءا من الحكومة الائتلافية التي يترأسها الحريري.

وأشارت الصحيفة إلى التصريح الذي أدلى به شقيق الحريري الأكبر بهاء الدين الحريري أمس، والذي أيد فيه استقالة شقيقة سعد الحريري، معربا عن شكره للسعودية على دعمها للبنان، مضيفا أن إيران وحزب الله يسعيان للسيطرة على لبنان.

وأضافت أن الدعوة الفرنسية للحريري أثارت الكثير من التساؤلات، وسط تكهنات بأن باريس قد تكون المنفى السياسي للحريري، وذلك بالرغم من تأكيد الرئيس الفرنسي بأن الدعوة ليست عرضا للمنفى السياسي.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مصر تغرق في الديون والغلاء.. واشتعال الغضب بين المصريين

بالفيديو.. شاهد ماذا يحدث للاجانب عند نطق الشهادتين لاول مرة ؟

اضف تعليق للنشر فورا