قطر: حان وقت الحزم مع النظام المصري وهذه اول القرارات

اخبار ليل ونهار. قطر: حان وقت الحزم مع النظام المصري وهذه اول القرارات

أصدرت الحكومة القطرية قرارا بمنع العمالة المصرية من دخول أراضيها بأي نوع من التأشيرات وسط توترات شديدة تمر بها علاقة البلدين بعد اتهام القاهرة للدوحة بالتورط في تفجيرات كنيسة “البطرسية”.

فيديو.. الملك سلمان يرقص في قطر

وقال أحمد بن راشد آل خاطر، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة القطري: إن “قطر ستمنع استقدام المصريين إلى أراضيها بأي نوع تأشيرة”.

بالفيديو.. رد فعل قطر بعد فشل الانقلاب العسكري التركي

وأضاف “خاطر” في تدوينة قصيرة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات “تويتر”: “قطر صبرت على قذارة الحكومة المصرية كثيرًا وتوجيهها للإعلاميين والآن جاء وقت الحزم”.

السيسي والسكر.. الفيديو الذي اضحك المصريين في ازمة السكر

دول مجلس التعاون الخليجي تنتقد مصر

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن انزعاجها من الزج باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة في مصر، باعتباره “أمرا مرفوضا”.

اسهل مشروب لعلاج جميع اعراض البرد والانفلونزا في ساعة واحدة

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان صادر عن الأمانة العامة، “إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها، يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية”.

القوى العاملة المصرية تنفى

نفى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ما تردد عن إصدار الحكومة القطرية قرارًا بمنع العمالة المصرية من دخول أراضيها بأي نوع من التأشيرات، مؤكدًاة أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن لدى قطر ما يقرب من 150 ألف عامل مصري.

وقال «سعفان» في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك عندنا” المذاع على قناة “المحور” اليوم، أن العامل المصري في قطر تتم معاملته بطريقة جيدة، مشيرًا إلى وجود مستشار عمالي مصري في قطر لحل مشاكل العاملين هناك.

بالفيديو.. سخرية مذيع قناة الجزيرة من احمد موسى

وأضاف سعفان أن أمور العمالة المصرية في قطر طبيعية، مستشهدًا على ذلك بتصريحات وزير العمل القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، خلال وجوده في مصر الخميس الماضي، التي أكد خلالها أن حقوق العمالة المصرية في قطر مصونة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فوائد البطاطس المذهلة وطريقة اختيار افضل بطاطس للتحمير

فوائد الكمون السحرية في ضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

اضف تعليق للنشر فورا