البصل مفيد في علاج كسور العظام و خفض الكوليسترول و السكر

البصل لايخلو منه اي بيت لكن قد يستخدم بإهمال في بعض البيوت، و نحن في اشد الحاجة اليه، في البصل مكونات و تركيبة من المركبات التي لا تتوفر مجتمعة في شئ واحد .

فالبصل به فوائد عديدة و علاج بفضل الله لامراض كثيرة قد يكون منها الصعب، فسبحان الخالق لهذا الكنز الرائع، و اليكم بعض من فوائد البصل:

فوائد للقلب والأوعية الدموية:
هناك أدلة على أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل تكافح التخثر وتساعد على منع التكتل غير المرغوب فيها معا، من خلايا الصفائح الدموية في الدم. وهناك أيضا أدلة تبين أن مركبات الكبريت في البصل يمكن أن تخفض مستويات الدم من الكولسترول والدهون الثلاثية وتحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء. وفوائد البصل تمتد إلى الوقاية من النوبات القلبية.

فوائد للعظام:
أظهرت الدراسات أن البصل يمكن أن يساعد على زيادة كثافة العظام ويمكن أن يكون منفعة خاصة للنساء في سن انقطاع الطمث الذين يعانون من فقدان كثافة العظام. بالاضافة الى ذلك، هناك أدلة على أن النساء الذين اجتازوا سن انقطاع الطمث قد تكون قادرة على خفض مخاطر الاصابة بكسور الورك عن طريق تناول البصل يوميا.
فوائد مضادة للالتهابات:

المواد المضادة للاكسدة في البصل توفر مصادر مضادة للالتهابات. هذه المواد المضادة للاكسدة تساعد على منع أكسدة الأحماض الدهنية في الجسم. عندما يكون لديك مستويات أقل من الأحماض الدهنية المؤكسدة.

الوقاية من السرطان:
تبين أن البصل يعمل على خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، والحنجرة والمبيض.
الفوائد الصحية الأخرى:
البصل يعمل على تحسين توازن السكر في الدم، ويساعد على منع العدوى البكتيرية. جنبا إلى جنب مع مركبات الكبريت، وكيرسيتين الفلافونويد الموجودة في البصل، ويساعد على توفير هذه الفوائد المضادة للبكتيريا.
وتشير بعض الدراسات إلى أن طول تخزين البصل المفروم، وتعرضه للحرارة لمدة عشر دقائق، قد يؤثر على بعض الفوائد الصحية للبصل.

اضف تعليق للنشر فورا