مؤيدة، مؤيديات السيسي، رقص، سيدة، سيدات

بالفيديو.. رئيس مجلس ادارة الاهرام السابق: لايوجد دولة تدار بالتفويضات

وجه الكاتب الصحفي، أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، رسالة لعبدالفتاح السيسي علق خلالها على حديثه خلال افتتاح المرحلة التجريبية لحقل غاز ظهر.

وانتقد النجار ما تضمنه حديث السيسي الأخير، عبر صفحته على فيس بوك، كاتبًا: “سيدي الرئيس الدولة لا تدار بالتفويضات”.

الرئيس والتفويضات

وكتب النجار قائلًا: “السيد الرئيس المنتهية ولايته والمرشح الحالي لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، منصب رئيس الجمهورية هو منصب سياسي بطبيعته وبصورة كلية، وكل التصرفات الوظيفية للرئيس هي أعمال سياسية، وعلى من يتولى المنصب أو يترشح له أن يدرك هذه البديهية، فكيف يستقيم أن تصرح بأنك لست سياسيًا رغم ما يقرب من أربعة أعوام في منصب الرئاسة الذي تعيد ترشيح نفسك له مرة أخرى؟!”.

بالفيديو.. اشجع رجل مصري يقول رأيه في انتخابات الرئاسة المصرية

وأضاف: “الدولة لا تدار بالتفويضات، بل تدار وفقا للدستور والقانون والصلاحيات التي يحددانها لكل سلطة، والتفويض قد يكون مقبولا بصورة استثنائية في لحظات الثورات التي يتنازع فيها طرفان الشرعية الجماهيرية والدستورية، لكنه لا علاقة له بالمنطق في الظروف العادية”.

واستطرد: “أما طلب التفويض والتهديد المستتر والذي وصلت رسالته بالانقضاض على القوى السياسية السلمية لمجرد أنها دعت لمقاطعة الانتخابات التي لا تثق في توفر أي ضمانات للنزاهة فيها فإنه عجب العجاب فعلا، فالمشاركة والمقاطعة هي أفعال سياسية وحق كامل ومطلق لأي قوة سياسية، ولا يحق لأحد في أي نظام يحترم أبسط قواعد الديموقراطية أن يلجأ للتهديد إزاء هذه الدعوة الاحتجاجية السلمية، أو وصف من يقومون بها بالأشرار”.

أما الممنوع مطلقًا – والكلام لازال للنجار- فهو الزج بالجيش في أي تجاذبات مع القوى السياسية، فالجيش الوطني هو مؤسسة دولة وعماد رئيسي لها ويتحرك طبقا للدستور والقانون والعلاقة مع السلطات ذات الصلة طبقا لهما، ولا يتدخل في الحياة السياسية السلمية مطلقا.

ومضى قائلًا: “منذ بدء الحديث عن انتخابات الرئاسة تكررت تصريحاتك حول أنك لن تسمح بوصول فاسد لكرسي الرئاسة، وهي تصريحات غريبة فالذي يسمح أو لا يسمح هو صاحب الحق وهو بالتأكيد ليس سيادتك، بل الشعب عبر التصويت الحر في انتخابات حرة تتوفر لها ضمانات النزاهة. أما إذا كان لديك يقين بأن هناك فاسد سواء تقدم للترشح للرئاسة أو لم يتقدم، فإن واجبك كرئيس أو حتى كمواطن هو أن تقدم المستندات الدالة على فساده وتقدمه للمحاكمة أمام القضاء العادل ليقول كلمته التي يتحدد بناء عليها قبول ترشحه من عدمه وليس بناء على اتهامك المرسل له”.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

وأكمل في رسالته: “عندما تُجرى انتخابات في ظل تجديد سريان قانون الطوارئ قبل الإعلان عن موعد الانتخابات مباشرة، وفي ظل قانون التظاهر الفاشي الذي يصادر حرية التظاهر وكلاهما يقيد أي حراك أو تواصل جماهيري واسع النطاق بين المرشحين والجماهير، وفي ظل ما جرى مع الفريق شفيق ومن بعده الفريق سامي عنان، وفي ظل ما تطلقه من تهديدات عامة عمن لن تسمح له بالوصول للرئاسة بدون أي حق لكم في ذلك، فإنها تحولت إلى ما يشبه الاستفتاء وليس الانتخابات الحرة التي تتوفر لها ضمانات الحيدة والعدالة والنزاهة”..

“وبالتالي من حق القوى السياسية أن تقرر المشاركة فيها أو مقاطعتها، بل ومن حقها طلب إيقافها وإعادة العملية الانتخابية برمتها مع توفير ضمانات نزاهتها من إيقاف الطوارئ خلال المعركة الانتخابية، وإسقاط قانون التظاهر الفاشي المعادي لأبسط الحريات، وحياد وتوازن مؤسسات الدولة وجهازها الإعلامي إزاء المرشحين، دون أن يستتبع ذلك توجيه أية اتهامات تنتمي لعصور الاستبداد والديكتاتورية إلى القوى السياسية التي تتخذ مثل هذا الموقف الذي هو حق مطلق لها”.

وأنهى النجار رسالته مضيفًا: “ختاما.. مصر لا تحتاج للمزيد من التوتر والاحتقان، بل إلى احترام الدستور وقواعد الحرية والمساواة والعدالة والديموقراطية واحترام الحقوق والكرامة الإنسانية لتحقيق التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يدفع بمصر إلى المكانة اللائقة بتضحيات شعبها العظيم في ثورتيه ضد الاستبداد والفساد والظلم الاجتماعي.. مكانة تليق بقيمتها وقامتها الحضارية الهائلة التي تفوق كل ما عداها”.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

بالفيديو.. حقيقة التسريب الجنسي للواء عباس كامل مدير مكتب السيسي

مسلسل التفويض

وفي كلمة له خلال افتتاح مرحلة الإنتاج المبكر لحقل ظهر للغاز الطبيعي، طالب عبدالفتاح السيسي بتفويض جديد من المصريين قائلًا: “لو حد فكر إن يلعب بأمن مصر هاطلب منكم تفويض تانى، لأن هايبقى فيه إجراءات أخرى ضد أي حد يعتقد إنه ممكن يعبث بأمنها وإحنا موجودين”.

وتابع السيسي: “أمنك واستقرارك يا مصر ثمنه حياتي أنا وحياة الجيش، ومحدش يفكر يدخل معانا في موضوع أمن مصر ده أنا مش سياسي بتاع الكلام، وإحنا مش بنبي البلد بالكلام وعشان ترجع بالشكل ده ربنا اللي عالم رجعت إزاي”.

وحذر عبد الفتاح السيسى، ما أطلق عليهم “قوى الشر” من الاقتراب لمصر “أى حد يفكر يقرب منها هقول للمصريين أنزلوا تانى أدوني تفويض أمام الأشرار أي أشرار”.

فيديو.. اشجع طفل فلسطيني يذهل الجميع امام جنود الاحتلال الاسرائيلي

وتابع: “أنا مش بخاف غير من ربنا”، مضيفا: “أنا بقالي 50 سنة بتعلم يعني أيه دولة وبعلم نفسي يعني أيه دولة وحاجة صعبة قوي، الناس مابتفوكش الخط للدولة وعاوزة تتصدى وتتكلم”.

واستطرد: “أنا مش سياسي بتاع الكلام، والبلد ما بتتبنيش بالكلام”.

وأضاف السيسي، أن مصر مرت بظروف بالغة الصعوبة، وكانت تحتاج 1.2 مليار دولار لتوفير المواد البترولية شهريا، حتى يجد المواطنون البنزين والغاز، مشددا على أنه لا يقصد إشعار المواطنين بالقلق، ولكن على الجميع معرفة طبيعة الظروف التى تشهدها مصر، والتحديات التى تخوضها، وأن مصر لن تُبنى إلا بالعمل وليس بالكلام.

من هو النجار؟

وتولى أحمد السيد النجار رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الأهرام بقرار من المجلس الأعلى للصحافة المصرية في 3 يناير 2014.

وفي 2016 منعت جريدة الأهرام نشر مقال لـ “النجار” رئيس مجلس إدارتها في حينها، لما تضمنه من عبارات تنتقد الحكومة والسيسي.

بالفيديو.. حقيقة دور الممثل احمد السقا في فيلم سري للغاية

وفي أبريل من العام المنصرم، تقدم النجار باستقالته في رسالة نشرها على موقع الأهرام، اعتراضًا منه على قرار الهيئة الوطنية للصحافة، الذى أبلغت فيه رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية بمراجعتها لأي قرارات مالية أو إدارية فى أي وقت.

وقال في استقالته: “تلقيت خطابكم المؤرخ فى 16/4/ 2017 الذى تطلبون فيه مني عدم اتخاذ أية قرارات مالية أو إدارية، أو قرارات تعيين أو نقل أو توقيع جزاءات على أي من العاملين فى المؤسسة، حتى تتفضلوا بإخطارى بما يستجد، وبأنكم لن تعتدّوا بأية قرارات تم اتخاذها منذ حلف الهيئة الوطنية للصحافة لليمين.

وأضاف: “ردي أن ما تطلبونه مني بعدم اتخاذ أية قرارات مالية أو إدارية أو قرارات تعيين أو قرارات نقل أو توقيع جزاءات على أى من العاملين فى المؤسسة، هو طلب مخالف للقانون، وتدخل فى إدارة المؤسسة، التى ينص القانون على أن مجلس إدارتها ورئيسه هم من يديرونها ماليا وإداريا، وبهذا الطلب أنتم تتدخلون فيما لا يعطيكم القانون حق التدخل فيه”.

وتابع: “كما أن ما تطلبونه يعني البقاء فى المنصب بلا صلاحيات، إلى أن تقرروا ما يحلو لكم، وهذا أمر مرفوض كليا وقطعيا، ويشكل اعتداء جسيما على استقلال إرادتي، وعلى استقلال المؤسسات الصحفية القومية، لذا أتقدم باستقالتي من منصبي كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام”.

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

التحقيق مع النجار

اتهمت ما يسمى بجبهة شباب الصحفيين أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق بارتكاب مخالفات جسيمة خلال رئاسة مجلس إدارة الأهرام مما أدى إلى تدهور الأحوال المالية للمؤسسة وطالبت الجبهة برئاسة هيثم طويلة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام وكرم جبر رئيس، الهيئة الوطنية للصحافة بإحالة ملف مخالفات النجار إلى التحقيق.

وقال هيثم طواله إن الجبهة تلقت مناشدات من عدد كبير من العاملين بالأهرام يطالبون فيها بفتح تحقيقات موسعة للكشف عن مخالفات النجار التي كانت سببا رئيسا في الوصول بالديون إلى ما يزيد على مليار و600مليون جنيه.

وأضاف أن تحرك الجبهة يأتي من منطلق وطني وتبين لها أن النجار انشغل بالعمل السياسي دون الاهتمام بشئون المؤسسة وتطويرها أو تنمية مواردها .. وفي هذا السياق عمل مستشار اقتصاديا لحمدين صباحي بينما كانت المؤسسة في حاجة إلى كل جهد للنهوض بها.

شاهد ايضا

بالفيديو.. احداث مفجعة تنتظر دول الخليج في 2018

فيديو.. هيئة الامر بالمعروف تعلن غضبها من محمد بن سلمان

1 تعليق على “بالفيديو.. رئيس مجلس ادارة الاهرام السابق: لايوجد دولة تدار بالتفويضات

اضف تعليق للنشر فورا