تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر

بالفيديو.. تفاصيل مؤامرة الانقلاب في قطر واسقاط الامير تميم

بالفيديو.. تفاصيل مؤامرة الانقلاب في قطر واسقاط الامير تميم. تتكشف يوميا المزيد عن احداث حصار قطر، ويبدو أن خفايا الأزمة الخليجة الراهنة بين قطر وبعض دول الخليج لم تُكشف كلها حتى الآن، كما أن فيها الكثير من التفاصيل المثيرة، التي بدأت تغزو الشبكات الاجتماعية عبر مغردين مشاهير، كان آخرها “المخطط الانقلابي” على أمير قطر، الأمير تميم بن حمد آل ثاني بحسب رواية أشهر مغرد سعودي.

بالفيديو.. السعودية تعلن احتلال قطر.. سيناريو قادم مخيف!

المغرِّد السعودي الشهير “مجتهد”، الذي يتابع حسابه على تويتر نحو مليون 800 ألف شخص، كشف عما وصفه بـ”الخطة الخطيرة وغير المسبوقة”، لكل من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد والحاكم الفعلي للإمارات، ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات، الخطة كانت تقوم على أساس “انقلاب عسكري داخل قطر عبر احتلالها من قوات شركات النخبة المدربة الأميركية المستأجرة بلاك ووتر وقوات إماراتية وإحلال أحد شيوخ العائلة الحاكمة من آل ثاني لتسلم زمام السيطرة، يكون موالياً وتابعاً للسعودية والإمارات”، إلا أن هذه الخطة أُلغيت في اللحظات الأخيرة.

وأضاف مجتهد أن لديه معلومات حساسة مستقاة من مصادر بالاستخبارات لم يحددها، وهذه الخطة التي يسوقها المغرد السعودي الشهير، لم يصدر أي تعليق من أي جهة رسمية قطرية أو سعودية أو إماراتية حولها.

فيديو.. هجوم على السديس بعد دعائه على قطر في صلاة التراويح

كيف تكسب ثواب الاعتكاف ولو لدقائق معدودة في رمضان

من هو مجتهد؟

مغرِّد سعودي شهير يتابع حسابه على تويتر نحو مليون 800 ألف شخص، سبق لـ”مجتهد” أن كشف مزيداً من المعلومات حول مساعي الرياض لحشد التأييد لموقفها المناهض لقطر في الساحة الداخلية.

ويشتهر حساب “مجتهد” بالأخبار التي ينقلها من داخل النظام والأسرة الحاكمة.

تركيا تردع المؤامرة

وصلت، أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، للمشاركة في تمارين مشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين قطر وتركيا.

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية في بيان صحفي إن تلك “القوات بدأت أولى تدريباتها العسكرية في معسكر كتيبة طارق بن زياد الآلية في الدوحة،” وأشارت إلى أن تلك التمارين المشتركة تستهدف “رفع الكفاءة القتالية للقوتين القطرية والتركية في وضع خطط العمليات المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب وعمليات حفظ السلام قبل وبعد العمليات العسكرية وفي تنفيذ العمليات المشتركة والمدمجة الواسعة،” حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

وبدأت أولى تلك التمارين بعرض لطليعة الآليات العسكرية البرية التركية داخل الكتيبة.

تركيا ترسل شحنات الاغذية الى قطر دعما لها

قت المنتجات التركية المتنوعة، إقبالاً كبيراً عقب وصولها متاجر قطر، بعد أن فرضت السعودية وبعض البلدان العربية حصاراً اقتصادياً وسياسياً عليها وقطعت علاقاتها الدبلوماسية معها.

بالفيديو.. اسرار دعم اردوغان لقطر ضد السعودية والامارات

وأعلنت متاجر عدة في قطر، اليوم، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، عن وصول منتجات تركية، وألصقت أوراق في الرفوف التي تحمل بضائع تركية كتبت عليها: “منتجات قادمة من تركيا جوا”.

ومن تلك المتاجر، سلسلة “ماركت الميرة قطر”، التي أعلنت عبر حسابها على “تويتر”، عن وصول منتجات تركية إلى أفرعها، ونشرت صورها أيضا.

وذكرت السلسلة التجارية عبر حسابها: “نعلن لزبائننا عن وصول شحنة منتجات تركية عبر الطائرة”.

وأضافت: “من أجل تلبية طلبات عملائنا اليومية، نبلغهم وصول الحليب واللبن والبيض والعديد من المنتجات الأخرى من تركيا”.

فيديو.. قطر: هذا ماسيحدث للمقيمين في قطر من رعايا السعودية والامارات ومصر

وقال عمال المتجر إن المنتجات التركية لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الزبائن عقب الإعلان عن وصولها مباشرة. وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال سهيل عوض، أحد المتسوقين، “كل شيء على مايرام في قطر، الحمد لله لأننا نشتري منتجات تركية، ولأول مرة سيشرب ابني حليب قادم من تركيا”.

وعن تزويد تركيا لقطر بالمواد الغذائية، أضاف عوض “هذه هي العلاقات الحقيقة التي تنبغي أن تربط بين الدول، ونأمل من دول عربية أن تطور علاقات مماثلة كهذه”.

وفي وقت سابق، أكد مواطنون قطريون في مقابلات أجرتها الأناضول، أن بلادهم ستتجاوز الأزمة الراهنة بأريحية، بفضل اقتصادها المتين وعلاقاتها السياسية التي طورتها مع بلدان مختلفة.

وأعرب القطريون عن أسفهم وخيبة أملهم من قطع أشقائهم العرب والمسلمين العلاقات مع بلادهم التي تزامنت مع شهر رمضان المبارك.

بالفيديو.. سياسي سعودي: المغفل والغبي الذي يقاطع الشقيقة قطر

وكانت قد أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيرها لدى قطر لـ”التشاور”.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تركيا: الامارات انفقت المليارات لحدوث الانقلابات في مصر وتركيا

بالفيديو.. محمد جبريل يدعو لقطر في صلاة التراويح في رمضان

اضف تعليق للنشر فورا