الالبان تقى من السمنة والسكر وضغط الدم

اخبار ليل ونهار – في فوائد جديدة للالبان ومنتجاتها، أشارت دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً فى موقع “فوكس نيوز”، أن تناول منتجات الألبان قد يقلل من خطر أمراض التمثيل الغذائى مثل السمنة ومرض السكر من النوع 2.

ووجد الباحثون فى هذه الدراسة، أن “حامض البالمتيوليك” (الموجود طبيعيا فى الحليب والجبن واللبن والزبدة والدهون واللحوم) كان مرتبطا مع انخفاض ضغط الدم لدى الرجال والنساء، وكذلك انخفاض وزن الجسم لدى الرجال، كما ارتبط تناول الألبان مع انخفاض السكر فى الدم وضغط الدم.

وتعتبر منتجات الألبان جزءا مهما من النظام الغذائى المتوازن فى كل من الولايات المتحدة وكندا، وتشير التوصيات إلى تناول كوب من الحليب يومياً من أجل الحفاظ على مستويات الكالسيوم والمعادن الصحية اللازمة لصحة العظام.

وذكرت التقارير أن بعض الأشخاص يتبعون “الحمية المضادة للالتهابات” لتحقيق ذلك، حيث إن الأطعمة الموصى بها فى حمية البحر المتوسط قد ثبت دورها فى تعزيز الصحة وطول العمر.

وأضاف التقرير أن المكونات الرئيسية لحمية البحر الأبيض المتوسط تشمل: الفواكه والخضروات، الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون، المكسرات، الأسماك والقليل من اللحوم الحمراء.

وكشفت بعض الدراسات فى الوقت نفسه، أن منتجات الألبان هى السبب الرئيسى للالتهابات المزمنة، كما أنها سبب لكثير من الأمراض، بما فى ذلك السرطان.

فى حين أن العديد من الدراسات أثبتت أن الاعتدال فى تناول منتجات الألبان قليلة الدسم قد تقى من الالتهاب، إلا أن الحصول على كميات كبيرة من الدهون الموجودة بالحليب قد تحدث تفاعلات التهابية، مثل ضيق المعدة والإمساك والإسهال والطفح الجلدى، حب الشباب واضطرابات التنفس.

وعلى الرغم من أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث إلا أنه ثبت دور تجنب الأكلات التى تسبب التهابا مزمنا يمكن أن تحسن من الصحة العامة وتحمى من الأضرار المحتملة.

اضف تعليق للنشر فورا