فقر، الفقر، فقراء، القمامة، الزبالة، العشوائيات، ارتفاع الاسعار

فيديو.. الغلاء يصعق المصريين وتحذيرات من دخول مصر مرحلة الافلاس

فيديو.. الغلاء يصعق المصريين وتحذيرات من دخول مصر مرحلة الافلاس

تسود مصر حاليا موجات غير مسبوقة من ارتفاع الاسعار، مع نقص حاد في توافرها، وخاصة السلع الاساسية مثل السكر والارز والزيوت، بالاضافة الى مئات الاصناف من الادوية.

ارتفاع جديد في اسعار الادوية

قررت وزارة الصحة تطبيق زيادة جديدة على أسعار الأدوية فور إخطار الشركات بها بعد غد 12/1/2017.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، في تصريح صحفي، إن “الزيادة لن تشمل سوى العبوات المدون عليها تاريخ إنتاج لاحق للقرار، وإن الأدوية القديمة ستباع بالأسعار القديمة”.

بالفيديو.. ام مصرية تبكي: بقينا مش عايشين وابني الجامعي بيمسح عربيات

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

وكانت الحكومة وافقت -أواخر ديسمبر الماضي- على زيادة أسعار الأدوية، وقال وزير الصحة إن الزيادة التي تمت الموافقة عليها لن تتعدى 15٪ من حجم الأدوية المحلية، و20٪ من حجم الأدوية المستوردة، مشيرا إلى أن الزيادة تنقسم إلى 3 شرائح.

وتابع المتحدث “لن تتم الاستجابة لضغوط الصيدليات في تطبيق الزيادة على جميع الأدوية الموجودة بالصيدليات، لأن ذلك معناه العمل ضد مصلحة المريض ومكافأة البعض ممن يقومون بتخزين الأدوية تمهيدا لتطبيق الزيادة عليها وبيعها بالسعر الجديد بعد الزيادة”، مشيرا إلى الانتهاء من قوائم الأسعار غداً الأربعاء لبدء تطبيق الأسعار الجديدة الخميس.

وشهدت الآونة الأخيرة نقصا في بعض الأدوية خاصة المستوردة مع ارتفاع أسعارها.

واعتمدت الحكومة -منتصف نوفمبر الماضي- مبلغ 186 مليون دولار لاستيراد 149 صنفا من الأدوية الضرورية المختفية من الأسواق.

فيديو.. ابن الشيخ القرضاوي لمؤيد السيسي: اخرس ياكداب اوعى تجيب سيرة ابويا

اضراب الصيدليات اعتراضا على زيادة الاسعار مجددا

قررت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة تنظيم إضراب جزئي على مستوى الجمهورية احتجاجا على عدم تطبيق قرار 499 الذي ينص على رفع هامش ربح الصيدلي إلى 25% على الأدوية محلية الصنع.

وصف المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحاته للصحيفة، إعلان نقابة الصيادلة تنظيم إضراب جزئي بأنه “قرار غير حكيم وافتعال أزمة وضد مصلحة المريض”، وقال “في الوقت الذي يجب عليهم أن يقفوا مع الوزارة والنواب وغرفة صناعة الأدوية الذين يحاولون تدارك الأزمة وتوفير الدواء بأسعار مناسبة، يسعى الصيادلة للضغط لتحقيق مكاسب ببيع الأدوية الموجودة بالفعل في الصيدليات بالأسعار الجديدة”.

وأشار إلى أن الوزارة “ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الصيدليات التي ستشارك في الإضراب”.

بالفيديو.. محمد ناصر يسب حسان وبرهامي على الهواء: ياكدابين يامنافقين

ارتفاع اسعار لبن تحيا مصر

وافقت إدارة التسعير في وزارة الصحة المصرية، على ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺳﻌﺮ ﻋﺒﻮﺓ ﻟﺒﻦ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩﺓ ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎﺭ ﺗﺤﻴﺎ ﻣﺼﺮ ﻣﻦ 30 ﺇﻟﻰ 43 ﺟﻨﻴﻬًﺎ.

وأكد ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ الوزارة، اعتماد زيادة الأسعار لتشمل 6 أصناف، وهي: فرانلية 1 و2 وسويس لاك 1و2 ونكتاليار 1و2، وأوضح الخطاب أن السعر يشمل ربح الموزع والصيدلى.

بالفيديو.. اسرار تجنيد الفتيات في الجيش المصري

وطالبت الوزارة المديريات بالرقابة على الصيدليات، للتأكد من البيع بالسعر الجديد، وضبط أى صيدليلة تبيع بسعر مخالف، وإلغاء القرار السابق المحدد لسعر 30 جنيه للعبوة.

وحصلت 4 شركات على ﺣﻖ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺃﻟﺒﺎﻥ ﺗﺤﻴﺎ ﻣﺼﺮ ﻟﻠﺼﻴﺪﻟﻴﺎﺕ، وﻋﺪﺩﻫﺎ حوالي 65 ﺃﻟﻒ ﺻﻴﺪﻟﻴﺔ، ﻭﻫﻲ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ، ﻭﺍﺑﻦ ﺳﻴﻨﺎ، ﻭﻓﺎﺭﻣﺎ ﺍﻭﻓﺮ ﺳﻴﺰ، ﻭﻣﺎﻟﺘﻰ ﻓﺎﺭﻣﺎ.

يذكر أن رفع أسعار ألبان القوات المسلحة جاء بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار، ﻣﻄﻠﻊ ﻧﻮﻓﻤﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ.

اضف تعليق للنشر فورا