النادي الأهلى

الأهلي يهزم بتروجيت بثلاثية ويقترب من صدارة الدوري (فيديو)

الأهلي يهزم بتروجيت بثلاثية ويقترب من صدارة الدوري – ظفر النادي الأهلي بفوز كبير على بتروجيت (3-0) ضمن منافسات الجولة 16 في الدوري ليجمل الصورة القبيحة التي ظهر بها في المباريات السابقة.

الفوز جاء بهدف وليد سليمان وثنائية عبد الله السعيد ليحصد الأهلي النقطة رقم 33 من 14 مباراة ويخطو نحو الصدارة المفقودة التي يسيطر عليها الإسماعيلي برصيد 37 نقطة جمعها من 16 مباراة.

وفي حالة فوز الأهلي بمباراتيه المؤجلتين سيتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن الإسماعيلي، بينما ظل بتروجيت في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

Image may contain: 1 person

ملخص المباراة

سيطر الأهلي مبكراً واستحوذ على الكرة ولكن بلا محاولات مباشرة على المرمى، ورد بتروجيت بمحاولة في الدقيقة 10 بعرضية من محمد عادل جمعة حولها كريم طارق برأسه باتجاه المرمى لكن كرته ضلت طريق الشباك.

وحصل باكاماني على الكرة في وسط ملعب بتروجيت وتقدم حتى اقترب من منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية في الدقيقة 20 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وألغى الحكم هدفاً للاعب باكاماني بعد أن انفرد وسدد في الشباك في الدقيقة 27 لكن تحرك المغربي أزارو الذي كان في موقف تسلل باتجاه الكرة دعا الحكم لإلغاء الهدف.

كريم طارق كان قريباً من جديد من مرمى الشناوي في الدقيقة 29 بعد عرضية من الجهة اليمنى ارتطمت به ومرت بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي بقليل لتضيع فرصة هدف للفريق الأصفر.

ومرر أزارو كرة بينية إلى عبد الله السعيد في الدقيقة 35 لينفرد من الجهة اليسرى لكنه تباطأ ليعود الدفاع الذي راوغه السعيد مرتين قبل أن يسدد من جديد كرة باتجاه الشباك شتتها الدفاع.

وكاد فتحي أن يسجل في الدقيقة 37 بكرة أرسلها من الجهة اليمنى اتخذت طريقها نحو الشباك لكن الحارس عمرو حسام حول الكرة إلى ضربة ركنية ليحافظ على نظافة شباكه.

السولية مرر بينية رائعة إلى وليد سليمان في الدقيقة 58 لينفرد الأخير ويسدد بيسراه كرة من لمسة واحدة مرت من الحارس وتهادت إلى خارج الملعب بجوار القائم الأيمن.

وأخيراً نجح الأهلي في اختراق الدفاع بوصول الكرة إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء في الدقيقة 61 ليمرر إلى وليد سليمان الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة بيسراه لتذهب إلى شباك بتروجيت.

وحاول إسلام محارب الوصول للشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيدة عن شباك الحارس عمرو حسام في الدقيقة 75 ليظل الأهلي متقدماً بهدف نظيف.

وبعدها بدقيقتين نظم الأهلي هجمة مرتدة بعمل جماعي بعد تمريرة من وليد سليمان إلى إسلام محارب في منطقة الجزاء ليمرر إلى عبد الله السعيد الذي سدد بيسراه كرة أرضية مرت للشباك.

الأهلي قتل المباراة بالهدف الثالث بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح وليد أزارو بعد تدخل من الحارس، ليتصدى عبد الله السعيد لتنفيذها ويسجل الهدف الثاني له والثالث فريقه.

اضف تعليق للنشر فورا