النادي الأهلى

الأهلي يهزم الوحدة الإماراتي.. والفيصلي الأردني يتصدر مجموعته في البطولة العربية (فيديو)

الأهلي يهزم الوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني يتصدر مجموعته في البطولة العربية – حسّن النادي الأهلي وضعه في بطولة الأندية العربية بتحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب الوحدة الإماراتي بنتيجة (2-0) ليحصد أول ثلاث نقاط في البطولة التي تستضيفها مصر.

وكان قد حقق نادي الفيصلي الأردني فوزاً على حساب نصر حسين داي الجزائري بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية.

ورفع النصر رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة ترتيب المجموعة أمام نصر حسين داي بثلاث نقاط، والأهلي ثلاث نقاط والوحدة بدون رصيد.

وبات الفيصلي قريباً من التأهل إلى قبل نهائي البطولة العربية، والذي يتأهل له أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل فريق صاحب مركز ثاني.

سجل للأهلي عمرو بركات في الشوط الأول، والوافد حديثاً إسلام محارب في الشوط الثاني ليحتل الأحمر المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً في النقاط والأهداف مع نصر حسين داي الجزائري، وخلف الفيصلي المتصدر بفارق 3 نقاط.

أحداث المباراة

هدد النادي الأهلي مرمى الوحدة للمرة الأولى في الدقيقة 6 بعد انطلاقة من أحمد حمودي الذي مر من الدفاع ووصل لمنطقة الجزاء لكنه فضل الاعتماد على نفسه لتسديد كرة مرت بالعرض إلى نيدفيد الذي سدد في الدفاع لتعود إلى بركات الذي سدد في المدافعين مجددا.

حسام غالي أرسل كرة برأسية قوية إلى العارضة بعد ركنية متقنة في الدقيقة التاسعة نفذها حمودي ليستمر التعادل السلبي، وبعدها بدقيقة انطلق أزارو من الجهة اليمنى بمهارة ليرسل عرضية أرضية شتتها الدفاع إلى ركلة ركنية.

كريم نيدفيد أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 14 بعد أن تلقى تمريرة في منطقة الجزاء لينفرد لكنه فضل المراوغة لأخر مدافع ثم التسديد في منتصف المرمى ليتصدى الحارس للكرة بسهولة.

عمرو بركات تلقى تمريرة من ركنية في منطقة الجزاء في الدقيقة 32 ليطلق تسديدة قوية بيسراه فشل الحارس في التعامل معها لتسكن شباكه وتعلن عن أول أهداف الأهلي في البطولة.

وفي رد فعل سريع من الوحدة وصل الفريق الإماراتي إلى حدود منطقة جزاء الأهلي ليحصل على ركلة حرة سددها جوجاك قذيفة أرضية تصدى لها الحارس الشناوي بثبات في الدقيقة 35.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من كلا الفريقين باستثناء فرصة مركبة للأهلي في الدقيقة 45 شهدت عدة عرضيات داخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع، وبعدها رأسية بعيدة من أزارو لينتهي الشوط بهدف وحيد للأحمر.

جوجاك أرسل تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57 لكن الحارس محمد الشناوي أبعدها إلى ركلة ركنية ليحافظ على شباكه نظيفة في المباراة.

ومن عرضية من الجهة اليمنى مرر أزارو إلى محارب القادم من الخلف ليسدد بيسراه كرة ضعيفة أبعدها الدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 71 لم يستفد منها الفريق الأحمر.

إسلام محارب سدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75 لكن أبعدها محمد الشمسي إلى ركلة ركنية تم تنفيذها عرضية سريعة شتتها الدفاع لتعود إلى الأهلي المسيطر تماماً على اللقاء.

حسام غالي اخترق الدفاع بتحرك رائع ليتلقى تمريرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ليراوغ الحارس ويحضر الكرة إلى إسلام محارب الذي لمس الكرة بتسديدة مباشرة إلى الشباك معلناً عن هدف ثاني.

ميدو جابر أهدر هدفاً لا يضيع في الدقيقة 90+2 بعد أن راوغ باسم علي داخل منطقة الجزاء وسقط لتذهب الكرة إلى ميدو الذي سدد بيمناه باتجاه المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة علت العارضة بقليل.

اضف تعليق للنشر فورا