النادي الأهلى

الأهلي يحقق أرقام تاريخية في فوزه الكاسح على النجم الساحلي التونسي (أهداف وملخص المباراة)

الأهلي يحقق أرقام تاريخية في فوزه الكاسح على النجم الساحلي التونسي – ضرب الأهلي موعدا مع الوداد المغربي في نهائي دوري الأبطال الإفريقي بعدما فاز 6-2 على النجم الساحلي التونسي في مباراة الإياب لنصف نهائي البطولة.

وحسم الأهلي التأهل بعدما تفوق 7-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواجه الوداد البيضاوي الذي فاز على اتحاد العاصمة الجزائري.

ملخص المباراة:

الشوط الأول

استطاع الأهلي على مدار الشوط الأول أن يسيطر بشكل تام على الكرة، وتقدم بنتيجة 3-0، في حين غابت الخطورة تماما عن لاعبي النجم الساحلي.

لم ينتظر الأهلي كثيرا، وتمكن علي معلول من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 2، من كرة ثابتة على يمين منطقة الجزاء، لعبها مقوسة وأسكنها الشباك، بخطأ فادح من أيمن البلبولي حارس النجم الساحلي.

وظهر الارتباك الشديد على لاعبي النجم وفي الدقيقة 6، وجد أجايي الكرة أمامه في منطقة الجزاء، وسدد كرة مباشرة، لكن أتت أعلى من العارضة.

وأتت فرصة خطيرة للأهلي من خلال مؤمن زكريا، الذي حاول لعب بينية لأزارو لكن ارتدت الكرة من الدافع، وليسدد بوجه القدم الخارجي مباشرة لكن ذهبت للحارس في مكانه، بالدقيقة 10.

تراجع الأهلي قليلا من أجل الحفظ على الهدف، الأمر الذي دفع النجم إلى التقدم للأمام ومحاولة الهجوم، ولجأ البدري خلال 15 دقيقة بعد تسجيل الهدف خلق مساحات خلف دفاع النجم من أجل لعب هجمات مرتدة سريعة.

أحرز أزارو الهدف الثاني في الدقيقة 23، بعد هجمة كانت بدايتها تمريرة مميزة من صالح جمعة لمؤمن زكريا، الذي لعب عرضية من الجانب الأيسر، استقبلها المغربي برأسية اسكنها الشباك.

وسقط صالح جمعة أرضا في الدقيقة 25، ودخل الجهاز الطبي من أجل اسعافه، ثم خرج محمولا، وشارك وليد سليمان بدلا منها في الدقيقة 29.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه محمد هاني، بعدما تدخل بعنف من لاعب النجم الساحلي بجوار خط التماس.

وعاد أزارو مجددا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعدما انطلق معلول وأجايي بالكرة من الجانب الأيسر، ليرسل الظهير التونسي عرضية رائعة، استقبلها المغربي برأسية لم يعاني من أجل اسكانها في الشباك في ظل غياب الرقابة.

وقام النجم الساحلي بالمحاولة الأولى على المرمى في الدقيقة 44، بعدما استقبل على البريقي عرضية من الجانب الأيمن برأسية أمسك بها شريف إكرامي.

وسنحت فرصة الهدف الرابع للاهلي في الدقيقة 45+2 بعدما لعب محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن تجاه أزارو الذي استلم على الصدر، ثم حاول التسديد لكن مدافع النجم الساحلي أبعدها، قبل أن تذهب لأجايي الذي صوب كرة ضعيفة تحولت لركنية.

الشوط الثاني

أضاف أزارو الهدف الثالث له والرابع للأهلي بعدما بدأ الهجمة لعب بينية لمؤمن زكريا، الذي ردها له بتمريرة عرضية في منطقة الجزاء، أسكنها الشباك في الدقيقة 49.

وأحرز النجم الساحلي الهدف الأول عن طريق رامي بدوي، الذي استقبل كرة ثابتة لعب عالية في منطقة لجزاء، برأسية قوية ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك بالدقيقة 51.

واستلم أزارو كرة من الجانب الأيمن بشكل رائع لعبها أرضية تجاه مؤمن زكريا في الدقيقة 57، الذي حاول التسديد، لكنه المدافع حول اتجاه الكرة إلى ركنية.

وأحرز حمدي النقاز الهدف الخامس للأهلي في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعدما انطلق وليد سليمان بالكرة في الدقيقة 58، من وسط الملعب، لكن الدفاع استطاع أن يلحق به، ليسقط وليد أرضا وترتطم الكرة في ظهر حمدي النقاز وتسكن الشباك بشكل كوميدي تتهادى.

وفي الدقيقة 62، شارك عمرو مرعي بدلا من علية بريقي، على أمل تعديل النتيجة من خلال زيادة القوة الهجومية.

وأحرز رامي ربيعة الهدف السادس في الدقيقة 63 بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أتت بجوار القائم الأيمن وعجز البلبولي عن التعامل معها.

شارك عماد متعب في المباراة بالدقيقة 68، بدلا من جونيور أجايي، ليلعب كرأس حربة وينتقل وليد أزارو للعب في الجناح.

ظهر الانهيار على لاعبي النجم الساحلي تماما، وتلاعبت عناصر الأهلي بالمنافس وأهدر فرصتين الأولى عن طريق مؤمن زكريا، والثانية من خلال أزارو في الدقيقة 70.

وشارك كريم نيدفيد في المباراة بالدقيقة 75، بدلا من وليد أزارو الذي ترك الملعب متأثرا بإصابته التي استدعت حمله إلى الخارج على النقالة.

وتألق رامي البدوي في تنفيذ ركلة ثابتة بالدقيقة 77، بعدما سدد كرة قوية تصدى لها شريف إكرامي بأطراف الأصابع.

ولعب عماد متعب تمريرة وليد سليمان في الدقيقة 83، وانطلق بالكرة قبل أن يسدد على مرمى البلبولي الذي أبعدها بالقدم لركنية.

وأضاف إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم الساحلي في الدقيقة 90 بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك شريف إكرامي.

واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من ضائع، لم تشهد أحداث بارزة، ليفوز الأحمر في النهاية بنتيجة 6-2.

أرقام تاريخية للأهلي بعد اكتساح النجم الساحلي بدوري الأبطال

اكتسح الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي بنتيجة 6/2 في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الحالي، ليتأهل عن جدارة للنهائي.

وكان الأهلي قد خسر ذهابا في سوسة بنتيجة 2-1، لكن اكتساح النجم في الإياب أهله للنهائي ليُلاقي الوداد المغربي في نهائي البطولة.

ولعب الأهلي في المسمى الجديد لدوري ابطال افريقيا منذ عام 1997 9 مرات في نصف نهائي البطولة، ونجح في حسم التأهل للنهائي 8 مرات، وفشل مرة واحدة.

ولم يسبق للأهلي طوال تاريخ مبارياته في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أن سجل 6 أهداف في مباراة واحدة، وهو ما تحقق أمام النجم الساحلي.

وتعد مباراة الأهلي والنجم هي الأكبر من حيث النتيجة فيما يخص مشاركات القلعة الحمراء بنصف نهائي البطولة الافريقية بالمسمى الجديد.

ويعد الأهلي هو أكثر فريق سجل في مباراة واحدة بنصف نهائي دوري الابطال بالمسمى الجديد ومنذ تم ابتداع نظام نصف النهائي عام 2001.

وكان الوداد المغربي ومازيمبي قد سبق وأحرزا 5 أهداف في مباراة واحدة، وجاء الأهلي ليصبح الأكثر تسجيلا في مباراة واحدة بهذا الدور برصيد 6 أهداف.

ودون المغربي أزارو اسمه في السجل الذهبي للنادي الأهلي بعدما أحرز أول هاتريك له مع الفريق، وأول هاتريك للاعب أهلاوي في تاريخ نصف النهائيات.

اضف تعليق للنشر فورا