هدف كرة قدم مباراة

الأهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا (فيديو)

الأهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا – تأهل النجم الساحلي التونسي لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز 2-0 على أهلي طرابلس في مباراة العودة من ربع نهائي البطولة على استاد سوسة.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 0-0، ليحسم أبناء تونس التأهل وسط جماهيرهم، في مباراة شهدت تسجيل عمرو مرعي للهدفين بالرأس، في الدقيقتين 14، 47 على الترتيب.

الشوط الأول

ظهر مع بداية المباراة اعتماد لاعبي أهلي طرابلس على الإلتزام الدفاعي والرقابة الدائمة للعناصر هجوم النجم الساحلي، الأمر الذي دفع عمرو مرعي مهاجم الفريق للتراجع إلى وسط الملعب هروبا من الرقابة في أكثر من مناسبة.

وأحرز عمرو مرعي الهدف الأول للنجم الساحلي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعدما استقبل عرضية من حمدي النقاز من الجانب الأيمن برأسية أسكنها الشباك.

ووسط السيطرة من جانب النجم الساحلي، حصل أهلي طرابلس على ركلة ثابتة أمام منطقة الجزاء، لعبها نحو المرمى بشكل مباشر، غير أن البلبولي تصدى لى ثم سقطت منه، لتشكل خطورة كبيرة قبل أن يبعدها مدافع النجم عن منطقة الجزاء.

وواصل النقاز انطلاقاته في الجانب الأيمن وتجاوز المدافع الأيسر لأهلي طرابلس، وحاول لعب عرضية أرضية في في منطقة الجزاء بالدقيقة 37 أبعدها سامح الدربالي ليقضي على خطورتها.

الشوط الثاني

استقبل عمرو مرعي عرضي من الجانب الأيسر برأسية ثانية في الدقيقة 47 اكتفى حارس أهلي طرابلس بمشاهدتها تتهادى في الشباك، ليسجل الهدف الثاني.

سنحت فرصة تسجيل الهدف الثالث لصالح النجم الساحلي في الدقيقة 57، بعدما حصل أيمن الطرابلسي على تمريرة سحرية في منطقة الجزاء، سددها بقوة وارتدت من القائم الأيسر لتذهب إلى الشرميطي الذي سددها قوية ارتدت من دفاع أهلي طرابلس.

وطالب أهلي طرابلس بركلة جزاء ضد عمرو مرعي الذي أبعد كرة وسط غيوم دخان الشماريخ في الدقيقة 59، لكنهم ظنوا أنها لمست يده، إلا أن حكم المباراة أمر باستمرار اللعب بشكل طبيعي.

وأهدر الغنودي انفراد صريح بحارس المرمى في الدقيقة 70، بعدما حصل على كرة من وسط الملعب وانطلق بها، ليسدد على يمين الحارس الذي حولها لضربة ركنية.

وقام المدير الفني باستبدال عمرو مرعي في الدقيقة 89 من أجل إراحته، وشارك اللاعب الشاب أيمن الصفاقسي بدلا منه.

الأهلي والنجم الساحلي.. بين “عقدة” سوسة والتتويج مرتين وخسارة مؤلمة

وسبق وأن حسم الأهلي تأهله لنصف النهائي بعدما تجاوز الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-1 في الإياب، وكان التعادل 2-2 في مباراة الذهاب ببرج العرب.

وسبق وأن التقى الأهلي والنجم الساحلي افريقيا 4 مرات في دوري ابطال افريقيا بجانب 4 مواجهات بكأس الكونفيدرالية الافريقية ومواجهة في كأس السوبر الافريقي.

ولم ينجح الأهلي في تحقيق اي انتصار على النجم الساحلي في ملعب الأخير بسوسة، حيث تعادل 3 مرات، الأولى في 2005 بنتيجة 0-0 بنهائي دوري الابطال، وهي نفس نتيجة ذهاب نهائي نسخة 2007.

وفي كأس الكونفيدرالية الإفريقية تعادل الأهلي مع النجم في سوسة بهدف لكل فريق، وأحرز للمارد الأحمر في ذلك الوقت عمرو جمال لاعب الفريق المعار لبيدفيست الجنوب افريقي في نسخة 2014.

وشهدت نسخة 2015، خسارة الأهلي على ملعب النجم الساحلي بهدف نظيف أحرزه يوسف الموهيبي من ركلة جزاء، وكانت تلك المواجهة الأخيرة بين الأهلي والنجم.

وكان النجم الساحلي بوابة الأهلي للتتويج ببطولتين افريقيتين بالسنوات الأخيرة، حيث ظفر المارد الأحمر بلقب دوري ابطال افريقيا 2005 بعد الفوز على النجم بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين.

وفي 2007، توج الأهلي بطلا لكأس السوبر الإفريقي الذي اقيم بدولة اثيوبيا في ذلك الوقت بعد اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون اهداف.

ولا تنسى جماهير الأهلي خسارة لقب دوري ابطال افريقيا نسخة 2007 على يد النجم الساحلي في ملعب استاد القاهرة بنتيجة 3-1، ورفع الفريق التونسي كأس البطولة في القاهرة.

اضف تعليق للنشر فورا