النادي الأهلى

الأهلي في المربع الذهبي لأول مرة بعد الفوز على الداخلية 2-0 (فيديو)

الأهلي في المربع الذهبي لأول مرة بعد الفوز على الداخلية 2-0 – فاز الأهلي على الداخلية 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الجولة العاشرة من الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم للمركز الرابع في جدول الترتيب وله 4 مباريات مؤجلة، فيما بقى الداخلية بـ12 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

لم يهدر الأهلي كثير من الوقت، وانطلق صبري رحيل من الجانب الأيسر ولعب عرضية في الدقيقة 2 ارتدت من الدفاع، وذهبت إلى مؤمن زكريا الذي صوبها على المرمى، لكن مدافع الداخلية قضى على خطورتها وحولها إلى ركنية.

ضغط الأهلي لم ينقطع وسط تراجع كبير من جانب لاعبي الداخلية، وتبادلت أطراف الأحمر تهديد مرمى الداخلية، وفي النهاية يبعد دفاع الضيوف الكرة، وفي الدقيقة 7 خدع السعيد الجميع ولعب ركنية على الأرض تجاه عمرو السولية الذي صوب بقوة لكن الكرة أتت بجوار القائم.

أحرز أزارو هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 16، بعدما استقبل تمريرة رائعة من مؤمن زكريا، وتبادل التمرير مع باكا ماشامبي ليمنحها للمهاجم المغربي الذي أسكنها من لمسة واحدة في الشباك.

وأتت الهجمة الأولى للداخلية في الدقيقة 20 بعدما استقبل كرة أبعدها أيمن أشرف بالرأس من داخل منطقة الجزاء، واستقبلها محمد “زيكا” على الركبة ثم سدد على المرمى لكنها أتت أعلى من القائم، ثم أتت التصويبة الثانية من محمود منصور في الدقيقة 22 بعد انطلاق بالكرة وتجاوز أكثر من لاعب.

لعب عبد الله السعيد ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 35، وشكلت خطورة كبيرة على مرمى الداخلية بعدما استقبلها مؤمن زكريا ليحولها إلى العمق أمام عنصر الفريقين، لكن مدافع الداخلية حولها إلى ركنية أخرى.

وحصل باكا على تمريرة رائعة في الدقيقة 44 واستلمها بشكل جيد، لكنه سدد الكرة ضعيفة في متناول الغرباوي ليهدر انفراد كان قادر على مضاعفة النتيجة من خلاله.

واحتسب الحكم دقيقتان وقت بدل من ضائع، لكن من يستغله أي من الفريقين من أجل تهديد مرمى الآخر.

الشوط الثاني

بدأ عبدالله السعيد المحاولات الهجومية في النصف الثاني من المباراة، بعدما استطاع أن يمر من مدافع الداخلية ثم تطرف ناحية اليمين قليلا وسكدد على المرمى بشكل مباشر، لكن التصويبة افتقدت للقوة المطلوبة.

انطلق مؤمن زكريا بالكرة في الدقيقة 57، بعدما تجاوز مدافع الداخلية، وفتح أزارو مساحة جيدة له من أجل الانفراد بالمرمى، لكنه اعتمد على المجهود الفردي حتى فقد الكرة وأهدر فرصة انفراد.

وانطلق صبري رحيل بالكرة في الدقيقة 58 ورفع عرضية رائعة استقبلها مؤمن زكريا برأسية أتت أعلى من العارضة.

وأجرى البدري التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 59 حيث شارك جونيور أجايى بدلا من وليد أزارو، الذي أدى بشكل جيد، وساهم في الضغط بشكل أكبر على دفاعات الداخلية.

وأتى التبديل الثاني في الدقيقة 69 بمشاركة محمد هاني بدلا من حسام عاشور، حيث تقدم أحمد فتحي لوسط الملعب، وقام هاني بدور المدافع الأيمن.

وبمجرد مشاركة هاني قام بانطلاقة رائعة بالكرة في الجانب الأيمن، ولعب عرضية أرضية مرت من عناصر الفريقين دون أن يتعامل أحد معها.

وأرسل محمد هاني عرضية في الدقيقة 80 تجاه مؤمن زكريا الذي ارتقى واستقبلها برأسية تصدى لها الغرباوي وحولها لضربة ركنية.

ولعب مؤمن زكريا عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 87، استقبلها سعد الدين سمير، واسكنها في الشباك بالقدم بتوجيه رائع تجاه الزاوية القريبة.

وشارك إسلام محارب بدلا من باكا في الدقيقة 88، ليكون اخر تبديلات حسام البدري خلال المباراة.

اضف تعليق للنشر فورا