مطر، امطار، برد، البرد، درجة الحرارة، الطقس، المناخ، سيول، السيول

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد – حذر خبراء الأرصاد من موجة طقس سيئ غدا على جميع أنحاء الجمهورية، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة طقس سيئ وحالة عدم الاستقرار والتقلبات فى الأحوال الجوية ، تبدأ الأربعاء، ومن المنتظر سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وتصل خفيفة إلى القاهرة وحتى الصعيد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة لن تتأثر بتلك الموجة من الأمطار، مؤكدا أنها فى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

وأشار عبد العال إلى أن الرياح ستنشط على بعض المناطق وستؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى بعض الموانئ بالبحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدا ضرورة توخى المواطنين الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، موضحا أنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على رقم التليفون التالى 24646721 .

وأكد عبد العال أن الهيئة تقوم أولا بأول بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية بآخر التوقعات، للاستعداد لسوء الأحوال الجوية، كما تبلغ الهيئة كافة المحافظات لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة.

ومن جانبه، قال وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية، إن المنخفضات الجوية سواء على سطح الأرض أو فى طبقات الجو العليا من حيث شدتها ومدى تعمقها غالباً ما يصاحبها تغيرات محدودة ومؤقتة ﻻ تزيد عن 24 ساعة فى الأحوال الجوية مثل ارتفاع طفيف مؤقت فى درجات الحرارة وسرعان ما تعاود انخفاضها بشكل طفيف من درجة إلى درجتين.

وأضاف سعودى أن ذلك غالبا ما يكون مصحوبا بنشاط للرياح وتكاثر للسحب، التى يصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة الغربية منها عند مطروح والإسكندرية وتخف تماماً كميات الأمطار على المناطق الداخلية، مثل جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وسرعان ما تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجى مرة أخرى فى اليوم التالى.

وتابع سعودى:” اطمئن كل المواطنين أنه بالرغم من التغيرات المحدودة التى ستطرأ على البلاد فى الأحوال الجوية إلا أنها ستبقى مناسبة ومهيأه تماماً للقيام بكافة الأنشطة اليومية لكل قطاعات الدولة، محذرا من برودة الطقس والشبورة المائية فى الصباح”.

اضف تعليق للنشر فورا