شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد وتكشف عن موعد إنتهاء الموجة الحارة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد وتكشف عن موعد إنتهاء الموجة الحارة – يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، الأحد، أن يستمر الطقس حارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، لطيفا ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة.

وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون كالتالي: القاهرة «28- 40»، الإسكندرية «24- 32»، قنا «28- 43»، الأقصر «27- 44»، أسوان «27- 44».

وقال وحيد سعودي خبير الأرصاد والمتحدث السابق للهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن التوقعات تشير باستمرار الطقس شديد الحرارة الرطب علي معظم أنحاء الجمهورية، وذلك خلال ساعات النهار علي الأقل حتي يوم الثلاثاء القادم، علي أن تخف حدة هذا الارتفاع في درجات الحرارة بانخفاض متوقع يتراوح من 3 إلي 4 درجات مئوية، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء القادم.

وأضاف سعودي في تدوينه له علي “الفيسبوك”، أنه من المتوقع أن توالي درجات الحرارة إنخفاضها إعتبارا من يوم الخميس القادم، وحتي بدايات الأسبوع القادم، مع بقاء الطقس مائل للحرارة رطب في بداية الليل ومعتدل خلال الساعات المتأخره منه.

وحذر خبير الأرصاد المواطنين من استمرار الشبورة المائبة في الصباح الباكر على معظم الطرق، ومن المنتظر خلال ال 72 ساعة القادمة أن تتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 34 إلي 35 درجة والوجه البحري والقاهره وشمال الصعيد من 39 إلي 41 وجنوب الصعيد والوادي الجديد من 43 إلي 44 درجة.​

اضف تعليق للنشر فورا