شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة – قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الإثنين، إنه من المنتظر أن تستمر الموجة الحارة على البلاد حتى السبت الموافق 10 فبراير الجاري، حيث توالي درجات الحرارة في الارتفاع لتكون أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام من 6 – 10 درجات ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، مائل للبرودة ليلا.

وأضاف «عبدالعال»، في بيان له عن حالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء حتى السبت المقبل، أن ذلك سيصاحبه ظهور الشبورة المائية صباحا خلال الفترة والتي تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء، مشيرا إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت.

ولفت إلى أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى خلال هذه الفترة على السواحـــل الشمالية الغربية من 24 إلى 28 درجة مئوية، السواحل الشمالية الشرقية 24 إلى 30، محافظات الوجة البحرى والقاهرة 29 إلى 32، محافظات شمال الصعيد 30 إلى 33، ومحافظات جنوب الصعيد 31 إلى 35 درجة مئوية.

وناشد البيان، مسؤولي الإدارات العامة للمرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصة على الطرق السريعة من القاهرة وإلى محافظات الدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما نصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس كليا، حيث «أننا مازلنا في فصل الشتاء والفترات الليلية مائلة للبرودة».

وأفاد «عبدالعال»، أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها إلى يوم السبت المقبل وتصل في القاهرة إلى 31 درجة، بينما تبدأ في الانخفاض مع يوم الأحد المقبل حتى تعود في القاهرة إلى 17 درجة.

اضف تعليق للنشر فورا