شمس حرارة طقس

الأرصاد الجوية تحذر من الطقس غدا

الأرصاد الجوية تحذر من الطقس غدا – يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد خاصة جهة الشرق الجمعة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك خاصة على شرق البحر المتوسط.

وكانت الأرصاد الجوية، نوهت إلى إنه ينتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال يومي الخميس والجمعة، فتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الصحراوية، وإلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر والمزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تمتد لوسط سيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، والطقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدا، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وتبلغ درجات الحرارة الصغرى والعظمى على القاهرة (11– 19)، والإسكندرية (12- 19)، وقنا (8- 21)، والأقصر (8- 22)، وأسوان (9- 23).

اضف تعليق للنشر فورا