مطر، امطار، برد، البرد، درجة الحرارة، الطقس، المناخ، سيول، السيول

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة وموجة صقيع تضرب الجمهورية

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة وموجة صقيع تضرب الجمهورية – يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تمتد فى نهاية الفترة إلى الوجه البحرى والقاهرة.

ويسود طقس بارد شمالاً حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل جنوباً نهاراً شديد البرودة ليلاً، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط غرباً، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والبحر الأحمر حالته خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية. وفى المحافظات استمرت موجة الطقس غير المستقر، ما تسبب فى غلق عدد من الموانئ، وتوقف أعمال الصيد، وهطول الأمطار.

فى الإسكندرية، قررت سلطات الميناء استمرار إغلاق بوغاز الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، لسوء الأحوال الجوية.

وفى كفرالشيخ، توقفت حركة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية بمياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس. وفى البحيرة، توقفت حركة الصيد فى البحر المتوسط من بوغاز رشيد وميناء الصيد بقرية المعدية فى مركز إدكو. وفى السويس، أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن إعادة فتح ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء، بعد تحسن الأحوال الجوية. وأعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استمرار العمل فى الميناءين الشرقى والغربى رغم سوء الأحوال الجوية، وأن اجمالى حركة السفن اليوم بلغ 16 سفينة.

اضف تعليق للنشر فورا