السعودية، الرياض، سعودي، المملكة العربية السعودية

بالفيديو.. حملات اعتقالات في السعودية استعدادا لتعيين ابن سلمان

بالفيديو.. حملات اعتقالات في السعودية استعدادا لتعيين ابن سلمان. وسط حملات اعتقال طالت العديد من الدعاة والشخصيات، أكد مغردون سعوديون معروفون نبأ اعتقال السعودية عشرين شخصية معظم من الدعاة وأبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وقالوا إن اعتقال الشيخ العودة جاء إثر تغريدة دعا الله فيها أن “يؤلف القلوب”، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ليلة الجمعة الماضية.

بالفيديو.. سلمان يستعد للتنازل عن حكم السعودية لصالح ابنه محمد

وقد احتل وسم “اعتقال الشيخ سلمان العودة” أمس لساعات المرتبة الثانية عالمياً في موقع “تويتر”، والأولى في السعودية قبل أن يتراجع اليوم في الترتيب ولم يعد حاليا في قائمة أكثر الوسوم تفاعلا في العالم والمملكة.

وقال الناشط الحقوقي السعودي المقيم بلندن يحيى عسيري إن السلطات السعودية لا تصدر في العادة بيانات رسمية بشأن مثل هذه الاعتقالات. وكان قال في مقابلة سابقة مع الجزيرة إن سلطات الرياض أصبحت لا تطلب من الناس فقط أن يصمتوا وألا يقولوا ما هم مقتنعون به، بل أصبحت تطالبهم بأن يقولوا ما ينسجم مع رغبات السلطات.

بالفيديو.. مفاجأة صادمة في رؤية السعودية 2030

بالفيديو.. اجمل فتاة مصرية مسيحية تعتنق الاسلام

وأضاف الناشط عسيري أن من أفضل التعليقات التي قرأها تغريدة تقول “نحن لم نعد نطالب بحرية التعبير عن الرأي، بل نطالب بحرية التعبير عن الصمت”، وأشار إلى أن مسؤولين سعوديين قالوا لداعية مشهور بالمملكة إن “المواقف الرمادية لم تعد مقبولة، فإما أن تكون مع قرارات السلطة أم تكون ضدها”.

وقد أثارت اعتقالات الدعاة السعوديين ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أغلبها منددة بهذه الاعتقالات، وذكر الناشط السعودي وائل الخلف أنه “تمت مداهمة منزل الشيخ العودة بعد تغريدات متعاطفة مع قطر ولجعله عبرة لغيره”.

وغرد المعارض السعودي سعد الفقيه قائلا “اعتقال الشيخين العودة والقرني ليس إلا مقدمة لحملة على علماء الصحوة”، وكتب المغرد العماني زكريا المحرمي “نصيحة محب: لا تخرسوا أصوات الاعتدال والحكمة”.

بالفيديو.. هل اقتربت نهاية المملكة العربية السعودية ؟!

وقالت الإعلامية القطرية إلهام بدر في حسابها على تويتر إن الأمر يتعلق باعتقالات لشخصيات “ترفض المشاركة في خطاب الكراهية”، في إشارة إلى امتناع الشيخ العودة وعوض القرني والعمري عن الخوض في الأزمة الخليجية.

لجان الكترونية

بالمقابل، انبرى البعض في تويتر لتبرير اعتقالات الشيخ العودة وبقية الدعاة والمفكرين، ومن هذه التبريرات تغريدة لناشط سعودي قال إن العودة وعوض القرني “حرضا على الثورات وإسقاط الحكام وتسببا في تفقير وتهجير الشعوب وبالتالي يستحقان أشد العقاب”.

وقال مغرد سعودي يدعى عبد العزيز فهد آل سعود تعقيبا على اعتقال العودة “من يتطاول ويتعدى الحدود كان من كان داعية أو غيره سيتخذ بحقه العقوبة وهذا قمة العدل، ليس لدينا تقديس لأحد”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اختطاف أمراء معارضين من عائلة آل سعود

بالفيديو.. امير الكويت: هناك نية لدول حصار قطر لشن هجوم عسكري

1 تعليق على “بالفيديو.. حملات اعتقالات في السعودية استعدادا لتعيين ابن سلمان

  1. حملة الاعتقالات ليس لها اى علاقة بتعيين ابن سلمان .. ولا يجب ان تعرض هكذا .. ولا يجب ان تفهم هكذا .. الموضوع كله له علاقة بازالة اى معارضة محتملة للتطبيع مع اسرائيل .. اسكات كل الاصوات التى يتوقع انها تعارض اعلان التحالف مع اسرائيل .. ضد ايران التى تشكل تهديدا كبيرا للعرش السعودى … والتحالف الرباعى الحالى لايكفى لايقاف ايران مع تصورى ان ابن سلمان مع حفاظه على مصر لا يثق بها ويتصور ان لمصر حسابات اخرى .. ابن سلمان يرى انه اصبح فى قارب واحد مع اسرائيل ويريد ان يعلن هذا .. بن سلمان يرى ان العائق بينه وبين التحالف مع اسرائيل هو القضية الفلسطينية وهو يريد ان ينفض يديه منها تماما ويتفرغ للحفاظ على عرشه .. يزيد بن معاوية هو من سن هذه البدعة القبيحة فى هذه الامة .. بدعة ان العرش والملك اعلى عند هؤلاء واعز من دين الله عز وجل .. ” وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ . ” ..

اضف تعليق للنشر فورا