اسعار السيارات ، العربيات ، سعر عربية ، سوق السيارات ، سيارة مستعملة

زيادة 10 الاف جنيه في اسعار السيارات في مصر

زيادة 10 الاف جنيه في اسعار السيارات في مصر. بالرغم من توقف عدد كبير من اصحاب السيارات عن استخدامها بعد الارتفاع الكبير في اسعار البنزين، ورغم حالة الركود التي تشهدها سوق السيارات منذ فترة وارتفاع سعر الدولار، قررت بعض الشركات رفع أسعار موديلاتها بدءا من الأسبوع المقبل.

بالفيديو.. المصريين يركبون الحمير في الشوارع بعد زيادة اسعار البنزين

ومن المتوقع أن الزيادة ستكون على السيارات التي يوجد طلب عليها ولم تتأثر بحالة الركود، الا أن هناك بعض الموديلات سيتم رفع أسعارها لتعوض الشركات خسائرها، بسبب الخصومات التي تم تقديمها الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تكون الزيادة من ألفي جنيه حتى 10 آلاف على حسب الطراز.

كما قد تشهد بعض الموديلات التي ارتفعت أسعارها خلال الشهور الماضية، ولم يكن عليها طلب من العملاء وتراجعت مبيعاتها الفترة الماضية، انخفاضا في أسعارها ليُعاد تسعيرها مرة أخرى، حتى يتم بيعها وتصريفها قبل وصول موديلات 2018 الأسواق.

بالفيديو.. رد فعل المصريين على رفع اسعار البنزين.. للكبار فقط

فيما قال بعض تجار وأصحاب معارض السيارات إن المبيعات زادت خلال النصف الثاني من شهر رمضان، بسبب العروض والخصومات التي قدمها الوكلاء والموزعين خلال تلك الفترة.

وكان قد أعلن، نظام السيسي رفع أسعار الوقود، حيث تم رفع سعر بنزين 92 إلى 5 جنيهات للتر من 3.5 جنيه، بزيادة نحو 43%، وبنزين 80 إلى 3.65 جنيه من 2.35 جنيه بزيادة نحو 55%، والسولار إلى 3.65 جنيه للتر من 2.35 جنيه بزيادة 55%.

بينما الامر الغريب ان بنزين الطبقة الغنية قد زاد بمقدار بسيط للغاية، حيث ارتفع بنزين 95 من 6.25 جنيه الى 6.60 جنيه.

بالفيديو.. غضب عارم بين المصريين في الشوارع من رفع اسعار البنزين

من جانب اخر، شهدت الشوارع ومحطات البنزين ومواقف المواصلات والميكروباصات مشادات واشتباكات بين المواطنين، بسبب الاختلاف على الاسعار، وسط حالة من الغليان والسخط، ومن المتوقع تصاعد حالة الغليان خاصة بعد نزول الموظفين والعمال الى اعمالهم بعد انتهاء اسبوع اجازة عيد الفطر المبارك، والذي استغله نظام السيسي لرفع الاسعار.

شاهد ايضا

بالفيديو.. سياسي سعودي: اتوقع نهاية السعودية على يد ابن سلمان

كيف تجعل العام كله رمضان في خطوات سهلة جدا

اضف تعليق للنشر فورا