فقر، الفقر، فقراء، البطالة، بائع، العشوائيات، ارتفاع الاسعار، الغلاء، انتحار، الانتحار، الاكتئاب

زيادات كبيرة في اسعار الاجهزة الكهربائية بعد رفع سعر البنزين والكهرباء

زيادات كبيرة في اسعار الاجهزة الكهربائية بعد رفع البنزين والكهرباء في مصر. كشف محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن شركات ومصانع الأجهزة المنزلية الأعضاء بالغرفة ستضطر إلى زيادة أسعارها بنسبة تصل إلى 10% بسبب قرار السيسي برفع اسعار البنزين والكهرباء مؤخرا. ولفت “المهندس” إلى أن الشركات الصناعية تعانى بشكل رئيسى من ارتفاع كبير فى تكاليف الإنتاج قبل قرار تحريك أسعار الوقود الصادر فى الأسبوع الماضى.

بالفيديو.. غضب عارم بين المصريين في الشوارع من رفع اسعار البنزين

قال إنها قامت بتثبيت الأسعار لنحو ستة أشهر للحفاظ على مبيعاتها، إلا أن الزيادات الأخيرة سيكون لها تأثير قوى ومباشر على تكاليف النقل والطاقة، فضلًا عن اضطرار بعض الشركات لصرف علاوة غلاء نظرًا لارتفاع معدلات التضخم.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

وأكد رئيس الغرفة، أنه من الصعب جدًا إلزام الشركات بتثبيت أسعارها فى الوقت الحالى، وأن نسب الارتفاع فى التكاليف ستختلف من قطاع صناعى إلى آخر.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

كانت أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت زيادات كبيرة فى شهرى ديسمبر ويناير الماضيين تأثرًا بتحرير سعر صرف الدولار واغراق الجنيه المصري، وقامت شركات تصنيع الثلاجات والبوتجازات والغسالات وأجهزة التكييف بتحريك أسعارها، وقدرت مصادر بالأسواق نسبة الارتفاع بنحو 25% إلى 30%.

شاهد ايضا

بالفيديو.. المصريين بعد رفع اسعار الكهرباء: مش دافعين فواتير وهنسرق الكهربا

رد فعل وزير الخارجية القطري على سؤال صحفي عن توجية ضربة سعودية لقطر

اضف تعليق للنشر فورا