مجلس الشعب المصري، مجلس النواب مصر، علي عبدالعال

استقالة عضو مجلس النواب عن العمرانية بسبب تيران وصنافير

استقالة عضو مجلس النواب عن العمرانية بسبب تيران وصنافير. في ظل حالة غليان كبيرة تواجهها مصر حاليًا، قام نظام السيسي بالموافقة على بيع جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية، حيث وافق مجلس النواب او مايعرف بمجلس عبدالعال، على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمعروفة إعلامية بـ”اتفاقية تيران وصنافير”.

وقد اعلن الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، استقالته من البرلمان، بسبب اعتراضه على الطريقة التي أديرت بها جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير، مؤكدًا أنها أديرت لتعبر عن رأي انتقائي ألا وهو “سعودية الجزيرتين”، دون الاهتمام بالاستماع إلى وجهة النظر الأخرى.

بالفيديو.. ضابط جيش مصري يحرق بدلته العسكرية اعتراضا على بيع تيران وصنافير

أبرز المعلومات عن الدكتور محمد فؤاد، أول نائب برلماني يستقيل من مجلس النواب بسبب اتفاقية “تيران وصنافير”.

1- عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية.

2- دشن منظومة “كول سنتر” بالدائرة لتلقي شكاوى وطلبات واستفسارات المواطنين على مدار الإسبوع، عبر رقم هاتف موحد.

3- كما حدد مواعيد للمقابلات الشخصية مع المواطنين فى 4 مقرات بالحي، وذلك لاستقبال الأهالى وتسلم مطالبهم وشكواهم بنفسه.

4- رفض الطريقة التي تم تمثيل أهالي منطقة العمرانية ونوابها بها فى مسلسل كلبش” بطولة أمير كرارة، منتقدّا وجود 3 مسلسلات تتحدث عن العمرانية فقط هذا الموسم، مما يدل على أنها حملة تشويه لها.

فيديو.. شاب مصري للسيسي: انت ليه ماشي ورا السعودية والامارات

5- تقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، وموجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعمرو الجارحى وزير المالية بخصوص تأثير الارتفاع الوشيك لسعر الفائدة على المالية العامة للدولة.

6- انتقد ممارسات معهد ناصر للعلاج والبحوث التي تعرض حياة المواطنين للخطر، على حد وصفه، على رأسها منها لصق أكواد خاطئة على أكياس الدم والبلازما، حيث ناقشت لجنة الصحة بالبرلمان، طلب الإحاطة المقدم منه في هذا الشأن.

بالفيديو.. سيف الدين يصرخ: تيران وصنافير مصرية غصبا عنك ياسيسي

7- تقدم بـ3 طلبات إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتأخر الحكومة في إرسال اتفاقية صندوق النقد الدولي لعرضها علي البرلمان، واصفًا الحكومة بأنها تتسبب في حرج كبير للبرلمان بسبب تأخرها في عرض الاتفاقية عليه، حيث إن البرلمان لن يستطيع تعديل بنود الاتفاقية نظرًا لحصول الحكومة على الشريحة الأولى من القرض، وأيضًا في حال رفض الاتفاقية سيتعين على الحكومة رد هذة الشريحة إلى الصندوق، وهو ما سيعقد من موقف الاقتصاد ويلقي بأثاره على الشعب المصري.

محمد فؤاد
محمد فؤاد

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاهد فرحة اسرائيل بمقاطعة الخليج لدولة قطر

بالفيديو.. قناة الجزيرة تسخر من وزير الخارجية السعودي

اضف تعليق للنشر فورا