رجب طيب اردوغان، تركيا

بالفيديو.. اردوغان ينتفض لمذابح المسلمين في ميانمار

بالفيديو.. اردوغان ينتفض لمذابح المسلمين في ميانمار

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مقتل المئات من مسلمي الروهينجا في ميانمار بجرائم “إبادة جماعية” تستهدف المجتمعات المسلمة في المنطقة.

المشهد المبهر في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

وقال أردوغان في احتفالية بمناسبة عيد الأضحى في مقر حزب العدالة والتنمية في إسطنبول “هناك إبادة جماعية، ولا يزالون (المجتمع الدولي) صامتين تجاه ذلك … كل من يغض النظر عن هذه الإبادة الجماعية التي تنفذ تحت شعار الديمقراطية هو أيضا جزء من هذه المذبحة”.

وأعلن الرئيس التركي أن بلاده ستشرح للعالم ما يحدث في إقليم أراكان، جنوب غرب ميانمار، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقب في 19 سبتمبر الحالي، مضيفا أنه سيتحدث حول الأمر، خلال اللقاءات الثنائية، على هامش الاجتماع “حتى لو صمت الجميع”.

وأشار إلى أنه بصفته الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، يُجري منذ أيام اتصالات مع رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لبحث ما يجري هناك.

يذكر أن حوالى 400 شخص قتلوا في أعمال العنف التي هزت شمال غرب ميانمار لمدة أسبوع، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية جديدة، ما جعلها من أشد نوبات العنف دموية التي تتعرض لها أقلية الروهينجا منذ عقود، فيما يزعم الجيش أنه يقوم بعمليات تطهير ضد “الإرهابيين المتطرفين” لحماية المدنيين.

فيديو.. السر وراء محاربة المساجد الان

بالفيديو.. تركيا: لن نترك قطر وحدها في هذا الحصار الظالم

أردوغان يبحث مع رئيسة ميانمار مأساة الروهينغا

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مكالمة هاتفية، مع رئيسة حكومة ميانمار، أونغ سان سوتشي، مأساة مسلمي “الروهينغا” في إقليم أراكان.

وأكدت مصادر في الرئاسية التركية لوكالة الأناضول أن أردوغان شدد خلال المكالمة على أن انتهاكات حقوق الإنسان المتصاعدة حيال مسلمي إقليم أراكان تبعث على القلق العميق في العالم بأسره، وعلى رأسه الدول الإسلامية، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن استخدام القوة المفرطة، وإبداء مراعاة قصوى لعدم إلحاق الضرر بالمدنيين.

بالفيديو.. اسرار دعم اردوغان لقطر ضد السعودية والامارات

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الجانبين تبادلا وجهات النظر حيال الموضوع، وسبل حل الأزمة الراهنة، وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي المنطقة.

كما أشار الرئيس التركي إلى أن الوضع في ميانمار تحول إلى أزمة إنسانية خطيرة، وأثار موجة من القلق والغضب، وأن بلاده تدين الإرهاب بكافة أشكاله، وأنها تدعم الجهود الرامية لحل القضية.

زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينجا

قامت أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برفقة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، بزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا في منطقة كوكس بازار بالقرب من الحدود مع ميانمار وكذلك وزير الخارجية البنغالي أبوالحسن محمود على.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تركيا: الامارات انفقت المليارات لحدوث الانقلابات في مصر وتركيا

بالفيديو.. قطر توجه ضربة اقتصادية لمدينة دبي

اضف تعليق للنشر فورا