ارتفاع ضحايا تفجيرات الشيخ زويد إلى 25 قتيل و26 مصاب من الجيش

أخبار ليل ونهار – ارتفع عدد ضحايا تفجيرات منطقة كرم القواديس، جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء، الجمعة، إلى 25 قتيلاً و26 مصابًا، من رجال القوات المسلحة، جنود وضباط.

وقالت مصادر وشهود عيان، إن سيارة مفخخة اقتحمت كمين كرم القواديس جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، حيث انفجرت محدثة دويًا هائلاً ودخانًا كثيفًا، وعقب التفجير تحركت مدرعات الجيش من النقاط القريبة إلى موقع التفجير، وخلال ذلك استهدفت العناصر التكفيرية مدرعتين للجيش عن طريق عبوات ناسفة جرى زرعها بجوار الطريق الذي تسلكه المدرعات وهو طريق «الخروبة- كرم القواديس».

وتم نقل جثث الشهداء والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، عن طريق سيارات الإسعاف التي هرعت لمواقع التفجيرات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأعلنت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة شمال سيناء حالة الطوارئ، وذلك بالمستشفيات المختلفة وبقطاع الإسعاف، حيث تقوم سيارات الإسعاف بنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى العسكري، ويتم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، تمهيدًا لنقل عدد منهم بطائرة خاصة لاستكمال العلاج بمستشفيات القاهرة.

وقامت القوات فور وقوع الانفجارات بإغلاق الطريق الدولي «العريش- رفح» والطرق الفرعية المؤدية إلى مواقع التفجيرات الثلاثة، فيما تقوم سرايا إزالة الألغام بالتعاون مع خبراء المفرقعات بتمشيط المناطق المحيطة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى جرى زرعها بجوار الطرق التي تسلكها قوات الجيش.

وعلى صعيد متصل، انفجرت عبوة ناسفة بطريق سيارات الإسعاف أثناء نقل المصابين من موقع الحادث إلى مستشفى العريش العسكري دون وقوع إصابات.

اضف تعليق للنشر فورا