حريق, حرائق, نار, نيران, اشتعال, تفجير, انفجار

لحظة اسقاط طائرة اف 16 اسرائيلية بعد هجوم إسرائيلي على مواقع إيرانية بسوريا

قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلة إسرائيلية قد تحطمت بعد هجوم على أهداف إيرانية في سوريا، وهبط طياران بسلام في إسرائيل. ونقلا لاحقا إلى المستشفى.

وقالت إسرائيل إن المقاتلة، وهي من طراز أف 16، كانت تشن هجمات ردا على إطلاق طائرة بلا طيار داخل إسرائيل.

وانطلقت صفارات الإنذار في مناطق شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

بالفيديو.. الفرق بين السيسي مع نتنياهو والسيسي داخل المسجد

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “تمكنت مروحية مقاتلة بنجاح من اعتراض طائرة إيرانية بلا طيار أُطلقت من سوريا وتسللت إلى إسرائيل”.

وأضاف البيان إن الطائرة بلا طيار كانت “تحت المراقبة حتى تم اعتراضها”.

وأضاف الجيش في بيانه “وردا على ذلك، استهدف الجيش الاسرائيلي أهدافا في سوريا”

وقالت وسائل إعلام سورية رسمية إن الدفاع الجوي السوري فتح النيران ردا على عمل “عدائي” على قاعدة عسكرية يوم السبت/ مما أدى إلى إصابة “أكثر من طائرة واحدة”.

والهجمات الاسرائيلية في سوريا أمر متكرر، ولكن إسقاط مقانلة إسرائيلية يعد أكبر تصعيد حتى الآن.

بالفيديو.. صحيفة امريكية: هؤلاء الحكام العرب ينتظرون نفس مصير القذافي وصالح

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

غارات إسرائيلية بعد إسقاط مقاتلة بنيران سورية

قال التلفزيون السوري إن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مواقع بريف دمشق عقب إسقاط مضادات سورية مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 16 اليوم السبت، جراء هجوم إسرائيل على مواقع “إيرانية” بسوريا، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اجتماع طارئ لوزارة الدفاع.

وقال التلفزيون السوري إن الجيش تصدى لضربات إسرائيلية جديدة على ريف دمشق، حيث سمع دوي انفجار كبير في المنطقة.

ووفق القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، فإن الغارات استهدفت وحدة تابعة للحرس الجمهوري في دمشق.

بالفيديو.. حرق صور السيسي امام مبنى محافظة بورسعيد

شرارة الحرب

وكان جيش الاحتلال اعترف بإسقاط مقاتلة من طراز أف 16 إثر تعرضها لإطلاق نيران من داخل سوريا، وقال الناطق باسمه إن المقاتلة تحطمت ونجا طاقمها المكون من طيارَين اثنين، واصيب أحد الطيارين بجروح خطرة بعد سقوط المقاتلة، بعد تنفيذها غارة على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

وجاء ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن إسقاط طائرة استطلاع إيرانية مسيّرة قدمت من سوريا واقتحمت الأجواء الإسرائيلية فوق منطقة بيسان، وقال إن الغارة الإسرائيلية تأتي رداً على ذلك.

من جانب آخر، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن مصادر عسكرية إن هجوما إسرائيليا استهدف قاعدة عسكرية بالمنطقة الوسطى. وأضافت المصادر أن الدفاع الجوي السوري تصدى للعدوان الإسرائيلي وأصاب أكثر من طائرة.

وافادت التقارير إن مقاتلة من طراز أف16 أصيبت بنيران المضادات السورية قبل أن تسقط في السفوح الغربية لمنطقة جبل الشيخ الخاضعة لسيطرة إسرائيل.

بالفيديو.. مراسل اجنبي: ما يحدث في السعودية اليوم فوق الخيال

كما أشارت الانباء إلى أن جيش الاحتلال أغلق المجال الجوي بالكامل في المناطق الشمالية، في حين دوت صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال في الجليل الأعلى ونهاريا وعكا.

ويجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية مع كبار أجهزة الأمن وأعضاء المجلس الأمني السياسي المصغر بشأن الأحداث الأخيرة، وسط أنباء عن توقف الملاحة المدنية في مطار بن غوريون.

موقف إسرائيلي
وفي أول ردة فعل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن طائرة الاستطلاع الإيرانية التي دخلت الأجواء هجوم على سيادة دولته. وفي تغريدة على تويتر، قال أدرعي إن طهران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي.

شاهد ايضا

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

بالفيديو.. تسريب يكشف محاولة الانقلاب على امير قطر

اضف تعليق للنشر فورا