جندي، عسكري، مجند، القوات المسلحة المصرية، الجيش المصري، دبابة, سيناء, عساكر, مجندين, الجندي المصري

مقتل 18 من الشرطة المصرية في العريش

قالت وسائل إعلام مصرية إن 18 شرطيا قتلوا وأصيب عدد آخر في هجوم استهدف ثلاث مدرعات وسيارتين للشرطة في منطقة غرب العريش عاصمة محافظة شمال سيناء الواقعة شرقي مصر.

بالفيديو.. مواطن مصري: عيد مين يا سيسي احنا عايشين في مجاعة !

وذكر مصدر في وزارة الداخلية المصرية أن قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع من وصفتهم بعناصر إرهابية في موقع الانفجار، وقتلت عددا منهم.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر أمني إن ثلاث مدرعات تابعة للشرطة -كانت قادمة من مدينة بئر العبد باتجاه مدينة العريش- تم تفجيرها بعبوات ناسفة عن بُعد، موضحا أن من بين القتلى ضابطا، ومن بين المصابين ضابط كبير برتبة عميد يدعى محمود خضراوي وهو مفتش المنطقة الغربية في شمال سيناء.

بالصور.. هيومان رايتس ووتش: هكذا يتم تعذيب المصريين في عهد السيسي

وقبل شهر، أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل أربعة شرطيين -بينهم ضابط- بالرصاص عندما نصب مسلحون كمينا لسيارتهم بمنطقة ملاحة سبيكة غربي العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء. وبعد مرور 24 ساعة على الهجوم، أعلنت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية أن عناصر من التنظيم نفذوا ذلك الهجوم.

ويتعرض المواطنين في سيناء من حرب ابادة من قبل الجيش والشرطة المصرية، حيث يتم اعتقال وقتل وتعذيب المئات منهم بدون اجراء اي تحقيقات، كما تم تهجير الالاف من السكان.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

من جانب اخر، تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات كثيفة بشبه جزيرة سيناء، مما أدى لمقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة، ودرجت جماعات مسلحة على إعلان مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات.

وتنشط في شمال سيناء جماعة مسلحة موالية لتنظيم الدولة تطلق على نفسها اسم “ولاية سيناء” وتتركز هجماتها في تلك المنطقة، لكنها امتدت مؤخرا لمناطق مختلفة في أنحاء البلاد.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة من تصفية عشرة أشخاص أثناء مداهمة قوات الأمن لشقتين سكنيتين في منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة بالقاهرة الكبرى.

شاهد ايضا

بالفيديو.. بائع مصري: دولار ايه ياسيسي احنا آخرنا الخيار !

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

اضف تعليق للنشر فورا