شاب، بكاء، حزن، شهيد

بالصور.. الشاب احمد الخطيب يرسل رسالة مبكية لامه

بالصور.. الشاب احمد الخطيب يرسل رسالة مبكية لامه

كشف التقرير الطبي الأخير من قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى قصر العينى، التابعة لجامعة القاهرة، عن حقيقة المرض الذي يعانى منه أحمد الخطيب، الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المحبوس على ذمة قضية الانتماء إلى جماعة “الإخوان”.

بالفيديو.. هيثم ابو خليل يعرض صور مبكية لاهالي المعتقلين

وذكر التقرير الطبى الذي اعتمدته الدكتورة عزة أبوالعينين، رئيس قسم الباثولوجيا الكيميائية والإكلينيكية، أن المريض أحمد عبد الوهاب الخطيب، يعانى من ارتفاع في الحرارة، وتضخم في الطحال والكبد، مع فقدان في الوزن، ونقص كل مكونات الدم.

وأضاف التقرير أنه عقب حضور الخطيب إلى المعمل أجريت له كل التحاليل المطلوبة لتشخيص الحالة، ومن خلال فحص عينة “بذل النخاع” الخاصة، تبين وجود طفيل الليشمانيا، وهو ينتقل عن طريق التعرض للدغ من حشرة ذبابة الرمل.

بالفيديو.. ام معتقل امام القاضي: طلّع ابني وهامسح لك بلاط بيتك

احمد الخطيب
احمد الخطيب

بالفيديو.. المنتج الهولندي للفيلم المسيء يعلن اسلامه وانتاجه فيلم اسلامي

وأوصت الدكتورة عزة أبو العينين، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتلقي العلاج، موضحة أن التأخير يؤدي إلى مضاعفات خطيرة يمكن أن تتسبب في الوفاة، لافتة إلى أهمية عمل المسح الطبي للمنطقة للحد من انتشار العدوى.

كما كشف مقربون من الطالب أحمد الخطيب – المعتقل على ذمة قضايا سياسية – حقيقة المرض الذي يعاني منه، إذا أوضحت التحاليل أنه لا يعاني من سرطان الدم مثلما كان الأطباء يعتقدون وإنما من مرض آخر يسمى “داء الليشمانيا الحشوي” وهو مرض توصف المرحلة النهائية من أعراضه بأنها أبشع من السرطان.

بالفيديو.. لحظة لقاء «اسامة محمد مرسي» بإبنه لاول مرة منذ اعتقاله

وقالت الناشطة “جهاد حمدي” في تدوينة عبر حسابها بـ”فيس بوك”: ” نتيجة تحاليل أحمد طلعت و ما طلعش عنده لوكيميا (سرطان في الدم).. بس ده مش خبر حلو للأسف .. أحمد طلع عنده مرض خطير و نادر و ملوش علاج هنا ومميت وأسوأ من اللوكيميا لو ما اتعالجش”.

وأضافت: “أحمد طلع عنده مرض اسمه (داء الليشمانيا الحشوي) و ده بييجي بسبب الأماكن اللي مش نضيفة و فيها حشرات.. زي السجن.. المرض ده ييدمر المناعة و كرات الدم و الكبد و الطحال و المعدة و نهايته بتبقى الموت .. كل مضاعفات المرض ظهرت عند أحمد من أكتر من 7 شهور” .. مضيفة: “أحمد كان داخل السجن كويس و بسبب ظروف السجن القذرة جاله المرض ده.. ف دلوقتي أحمد بيموت خلاص و مش عايزينه يموت في نفس المكان القذر”.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: احنا مش فقرا لكن الحرامية كتير في البلد

صورة التقرير الطبي
صورة التقرير الطبي

بالفيديو.. اكبر ورم يمكن ان تراه في جسد هذا الشاب

وأردفت: “تقرير قسم الباثولوجي في القصر العيني بيقول إن أحمد حالته متأخرة جداً و مش قادرين يحددوا مدى انتشار المرض أصلاً.. و أي ساعة زيادة أحمد هيقعدها في السجن هتسبب مضاعفات هيبقى نتيجتها حاجه واحده بس.. و هي أن أحمد هيموت”.

وتابعت: “احنا مش بنطالب بعلاج أحمد خلاص لأن مرضه في حالة متأخرة و ملوش علاج في مصر.. احنا بنقول خرجوا أحمد يموت برا السجن أو انقلوه مستشفى عشان أحمد مناعته صفر و لو جاله برد حرفياً هيموت أو خرجوه و أهله يسفروه برا يتعالج” .. مضيفة: “أحمد في آخر جواب بعته لمامته كان بيقولها:”خائفٌ أنا.. ليس من المرض و لكن أن أظل هنا و أموت بين جدران هذه الزنزانة البالية و أصبح فقط مجرد رقم في تعداد الموتى.. كما انا الان مجرد رقم هنا .. يرفض عقلي التفكير في أن اموت هنا بعيداً عنك يا أمي و اخوتي.

فيديو مؤثر.. طفل مولود يتمسك بوالدته ويصرخ بشدة رافضا ابعاده عنها

أخاف أن أموت وحيداً وسط أربع حيطان

وتابعت: “احنا وصلنا لدرجة بؤس مخليانا نطلب أن ولد عنده 22 سنة يطلع يموت وسط أهله.. ممكن بقى تطلعوا أحمد يموت برا؟ ممكن تدوله عفو صحي و أهله يسفروه يتعالج برا مصر يمكن يمكن يتلحق؟ .. أحمد ما عملش التحاليل دي غير بالضغط اللي حصل و كلام الناس على السوشيال ميديا ف اكتبوا عن أحمد قبل ما نصحى من النوم نلاقيه ميت في السجن” حسب تعبيرها.

أحمد الخطيب: أصبحت يا أُمي رقما في تعداد الموتى

أصبح الموت يلاحقني يا أُمي وأنا لا أتعدى الـ ٢٥ عامًا من عمري، المرض يا أُمي جعلني قريبًا جدًا من الموت وأنا لاحول لي ولا قوة.

أكتب لكي يا أُمي وأنا أشعر بالموت مئات المرات، وأنا بعيد عن حضنك الدافئ، لكم كُنت أتمنى أنا أهنئك بعيدك: “كل عيد أم وأنت سعيدة” ولكن هذا ما استطعت أن أكتبه لكِ وأنا قابع وسط أربع حيطان: “خائفٌ أنا.. ليس من المرض ولكن أن أظل هنا وأموت بين جدران هذه الزنزانة البالية وأصبح فقط مجرد رقم في تعداد الموتى.. كما أنا الآن مجرد رقم هنا!”.

بالفيديو.. رد فعل الشباب المصري على ارتفاع العنوسة الى 13.5 مليون شخص

رسالة احمد الخطيب
رسالة احمد الخطيب

بالفيديو.. فتاة لاتملك عيون او انف ولاتفارق الابتسامة وجهها

يرفض عقلي التفكير في أن أموت هنا بعيدًا عنك يا أمي وعن إخوتي.. أخاف أن أموت وحيدًا وسط أربع حيطان !.

أنا أحمد عبدالوهاب الخطيب، يقولون أنني مصاب بداء “الليشمانيا الحشوي” الذي سأسلم له روحي آجلا أم عاجلًا يا أُمي، فالمرض الآن يا أمي يلعب لعبة الموت الأخيرة، فهو يدمر مناعتي بعد أن كنتِ تحميها في الصغر، أصبح يدمر كرات الدم، الكبد، الطحال، والمعدة، أصبح ينهش جسدي وأنا مكتوف الأيدي.

يقولون يا أمي أن مرضي نادر وخطير ومميت وليس له علاج؛ ولكن هل تعرفين ماهو المُميت بالنسبه لي؟ عدم وجودك بجواري وأنا على فراش المرض كما كنتِ تراعيني في الصغر، ياليت لو يعود بي الزمن يا أُمي مرة أخرى وأنا بين أحضانك ما كنت أتمنى أن أصير شابًا ولو لحظة.

مر زمن كأنه ما مر، ومر زمن كأنه سنوات طوال فهل تشرق الشمس مرة أخرى وأنا مبتسم حي أم تشرق وأنا راكد تحت التراب لعله ينصفني وتتحقق العدالة الأبدية.

فيديو.. دعاء سيد الاستغفار.. اسهل دعاء لتكفير ذنوبك

احمد الخطيب
احمد الخطيب

شاهد ايضا

بالفيديو.. بكاء مذيع قناة الجزيرة اثناء مكالمة والدة احد المختطفين في ليبيا

التمر.. كنز علاجي متكامل للجميع.. اكتشف فوائد التمر

1 تعليق على “بالصور.. الشاب احمد الخطيب يرسل رسالة مبكية لامه

  1. حسبيا الله و نعم الوكيل في للحكومه المصرية…
    يجب على منضمة حقوق الانسان الخروج عن صمتها و التكلم من اجل انقاذ هدا الشاب الذي هو في مقتبل العمر … هذا هو الاٍرهاب بحق ذاته… ليس الانتماء بل اللذي تقوم بيه الدولة هو الاٍرهاب

اضف تعليق للنشر فورا